«محمد بن زايد» يبحث مع «كيري» الأزمة سوريا

الخميس 9 يونيو 2016 04:06 ص

استقبل الشيخ «محمد بن زايد آل نهيان» ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، مساء الأربعاء، في العاصمة الإماراتية أبوظبي وزير الخارجية الأمريكي «جون كيري»، وبحث معه الأزمات في سوريا والعراق واليمن وليبيا.

وقالت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية، إنه جرى خلال اللقاء تناول المستجدات والتطورات الأخيرة على الساحتين الإقليمية والدولية وبشكل خاص الأزمات التي تشهدها عدد من دول المنطقة من بينها سوريا والعراق واليمن وليبيا وأهم الأفكار والمبادرات التي من شأنها أن تضع حدا لمعاناة المدنيين وتنهي الصراعات وتحقق الأمن والاستقرار.

وبحسب الوكالة، تطرق الحديث إلى جهود المجتمع الدولي في مكافحة الإرهاب والتنسيق القائم بين البلدين في هذا الشأن وأهمية مواصلة دعم هذه الجهود لإحلال السلام وإرساء دعائم الأمن والاستقرار في المنطقة.

وكانت وزارة الخارجية الأمريكية قد أعلنت في وقت سابق أن «كيري» سيزور الإمارات والسعودية في 8 و9 من يونيو/حزيران الجاري، لإجراء محادثات حول الأوضاع في سوريا وليبيا واليمن وجهود التحالف ضد تنظيم الدولة.

وتشهد الإمارات حراكا على مستوى عال مع الأجهزة العسكرية في أمريكا، فقد استقبلت أبوظبي في زيارات منفصلة في أبريل/نيسان الماضي كلا من وزير الدفاع الأمريكي «آشتون كارتر»، و«أليسا سلوتكن» مساعدة وزير الدفاع الأمريكي، الفريق أول «جوزيف فوتيل» قائد القيادة المركزية الأمريكية.

وكانت أبوظبي طلبت مساعدة واشنطن في قتال تنظيم القاعدة في اليمن، فيما اعتبر مراقبون أن هذا الطلب يستهدف التجاوز عن السعودية والتحالف الإسلامي الذي صمم خصيصا لمحاربة هذه المنظمات.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

محمد بن زايد كيري أمريكا الإمارات سوريا اليمن

«محمد بن زايد» يبحث مع «أوباما» أوضاع اليمن وليبيا في لقاء خاص قبيل قمة الرياض

«محمد بن زايد» يستقبل وزير الدفاع الأمريكي

«محمد بن زايد» يتلقى اتصالا هاتفيا من نائب الرئيس الأمريكي

«محمد بن زايد» يبحث مع وزير الدفاع الكندي جهود مكافحة الإرهاب

مستشار «محمد بن زايد»: يجب توقف حرب اليمن اليوم قبل الغد

«كيري» يزور موسكو للتباحث حول سوريا وأوكرانيا