«محمد بن زايد» يستقبل وزير الدفاع الأمريكي

الثلاثاء 19 أبريل 2016 12:04 م

استقبل ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة «محمد بن زايد آل نهيان»، وزير الدفاع الأمريكي، «آشتون كارتر» اليوم الثلاثاء.

وأفاد الحساب الرسمي لأخبار «محمد بن زايد» على «تويتر»، أن ولي عهد أبوظبي بحث مع «آشتون كارتر»، تعزيز التعاون الدفاعي بين البلدين وجهود محاربة الاٍرهاب والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

واستقبل «بن زايد آل نهيان»، الإثنين، في قصر الشاطئ، الفريق أول «جوزيف فوتيل»، قائد القيادة المركزية الأمريكية.

ورحب «بن زايد» بقائد القيادة المركزية الأمريكية وبحث معه علاقات الصداقة والتعاون بين الإمارات والولايات المتحدة وسبل تطويرها، خاصة ما يتعلق بدعم التعاون والتنسيق القائم بين البلدين في الشؤون العسكرية والدفاعية وأهمية تعزيزه بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين الصديقين.

وتبادل الجانبان وجهات النظر حول المستجدات والأحداث الراهنة في المنطقة إضافة إلى عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، بحسب وكالة الأنباء الإماراتية (وام).

وكثف المسؤولون العسكريون الأمريكيون زياراتهم لدولة الإمارات، وسط أنباء عن تشاور بين البلدين لبدء حملة ضد تنظيمي «القاعدة» و«الدولة الإسلامية» في اليمن.

وقالت مصادر خليجية دبلوماسية في تصريحات صحفية، يوم الجمعة الماضي، إن الإمارات تتشاور مع الولايات المتحدة حاليا بشأن بدء حملة عسكرية ضد التنظيمات المتطرفة في اليمن في إطار تعزيز جهود التحالف الدولي لمكافحة الإرهاب.

وذكرت المصادر أن هذه الحملة الجديدة تأتي في إطار استكمال جهود التحالف العربي بقيادة السعودية لإعادة الحياة إلى المناطق المحررة، وإجهاض محاولات هذه التنظيمات لاستغلال الانشغال بالمعركة مع الانقلابيين الحوثيين لتعزيز نفوذهم في اليمن.

وذكرت وكالة رويترز للأنباء أن اهتمام الأمريكيين بالتعاون مع الإمارات في هذا الإطار، يعكس إعجاب واشنطن بالقدرات العسكرية التي أظهرتها الإمارات عبر قوات العمليات الخاصة المدربة جيدا.

المصدر | الخليج الجديد+ وكالات

  كلمات مفتاحية

الإمارات أمريكا محمد بن زايد آشتون كارتر

125 مركبة عسكرية إماراتية لدعم الشرطة في عدن

«كيري» يبحث مع «محمد بن زايد» الأوضاع في المنطقة

«أوباما» يبحث مع «محمد بن زايد» الوضع في سوريا

مقتل 3 جنود إماراتيين ضمن قوات التحالف العربي في اليمن

«بوتين» و«صديقه الحميم» «محمد بن زايد» يبحثان ملف الإرهاب

«بن سلمان» يبحث مع «بن زايد» عددا من موضوعات جدول أعمال القمتين

«محمد بن زايد» يبحث مع «أوباما» أوضاع اليمن وليبيا في لقاء خاص قبيل قمة الرياض

«محمد بن زايد» يصل إلى القاهرة للقاء «السيسي» في زيارة تستغرق ساعات

الملك «سلمان» يستقبل قائد القيادة المركزية الأمريكية

«محمد بن زايد» يبحث مع «كيري» الأزمة سوريا