مقتل 3 جنود إماراتيين ضمن قوات التحالف العربي في اليمن

السبت 8 أغسطس 2015 06:08 ص

قتل ثلاثة جنود إماراتيين، ضمن القوات المشاركة في عملية «إعادة الأمل» للتحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية في اليمن، ليرتفع إجمالي عدد الجنود الإماراتيين الذي قضوا في اليمن إلى تسعة على الأقل منذ بدء عملية «عاصفة الحزم».

وقالت القوات المسلحة الإماراتية، في بيان نشرته وكالة أنباء الإمارات الرسمية، اليوم السبت، إنها تنعي جنودها «البواسل العريف أول جمعة جوهر جمعة الحمادي، والعريف أول خالد محمد عبدالله الشحي، والعريف أول فاهم سعيد أحمد الحبسي، والذين قدموا أرواحهم فداء للواجب الوطني» ضمن القوات المشاركة في عملية «إعادة الأمل» للتحالف العربي الذي تقوده السعودية للوقوف إلى جانب الحكومة الشرعية في اليمن.

ولم يوضح البيان ملابسات مقتل الجنود الثلاثة، غير أن وكالة الأناضول للأنباء التركية الرسمية، نقلت عن مصدر أمني، قوله إن الجنود الثلاثة قتلوا جراء انفجار لغم زرعه الحوثيون في طريق أبين جنوبي اليمن.

وفي حال تأكد كلام المصدر الأمني، ستكون الحادثة هي الأولى من نوعها التي يعلن فيها عن مقتل جنود من قوات التحالف التي تم إنزالها في اليمن قبل أيام.

وفي الثالث من الشهر الجاري، كشفت مصادر المقاومة الشعبية في محافظة عدن وصول 3000 جندي من قوات التحالف العربي، التي تقوده السعودية، غالبيتهم من الإمارات، لفرض الأمن في المحافظة وضواحيها، وفق ما نقلت عنها صحيفة «الحياة» اللندنية.

وكانت الإمارات، أعلنت في 24 من شهر يونيو/حزيران الماضي، مقتل أول ضابط من قواتها العسكرية المشاركة في عملية «إعادة الأمل»، وذلك أثناء حادث تدريب.

وقالت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية آنذاك، إنه قتل «أثناء حادث تدريب في المملكة العربية السعودية». 

وكان المغرب أعلن في مايو/أيار الماضي، عن مقتل أحد طياريه في حادث تحطم طائرة، من بين القوات المشاركة في عملية «إعادة الأمل».

وتستهدف عملية «إعادة الأمل» مواجهة تمرد الحوثيين، ودعم شرعية الرئيس اليمني «عبد ربه منصور هادي»، وقال التحالف إن من أهداف العملية شقا سياسيا متعلقاً باستئناف العملية السياسية في اليمن، بجانب التصدي للتحركات والعمليات العسكرية للحوثيين وعدم تمكينهم من استخدام الأسلحة.

 

  كلمات مفتاحية

الإمارات السعودية عدن اليمن التحالف العربي

«بحاح» يزور أهالي 6 إماراتيين قتلوا في معارك عدن

التحالف يُنزل 3000 جندي غالبيتهم إماراتيون في عدن

مقتل ثاني ضابط إماراتي ضمن قوات «إعادة الأمل»

مقتل جندي سعودي وإصابة آخر في جازان بمقذوف من الأراضي اليمنية

مقتل 3 جنود سعوديين في قصف للحوثيين قرب الحدود اليمنية

مقتل أول ضابط إماراتي ضمن قوات «إعادة الأمل» في حادث تدريب بالسعودية

الخارجية الإماراتية تدين احتلال «الحوثيين» سفارتها في صنعاء

الإمارات تعلن 30 نوفمبر عطلة رسمية من كل عام وتطلق عليه «يوم الشهيد»

«الخطأ العسكري» الذي ارتكبته قوات التحالف وأدى لمقتل الجنود الإماراتيين

«محمد بن زايد»: العرب قادرون على التصدي لأي محاولة للتدخل في شؤونهم

«عبدالله بن زايد» يكذب تصريح «صالح» حول انسحاب الإمارات من التحالف

«محمد بن زايد» يستقبل وزير الدفاع الأمريكي