«عبدالله بن زايد» يكذب تصريح «صالح» حول انسحاب الإمارات من التحالف

الاثنين 11 يناير 2016 09:01 ص

كذب وزير الخارجية الإماراتي «عبدالله بن زايد» مزاعم الرئيس المخلوع «علي عبدالله صالح» بانسحاب بلاده من قوات التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن.

جاء ذلك في كلمة ألقاها في القمة العربية الطارئة لوزراء خارجية العرب بخصوص التدخلات الإيرانية في شؤون الدول العربية والتي عقدت الأحد بمقر الجامعة العربية بالقاهرة، بحسب ما نقلت مواقع خليجية.

وأضاف وزير خارجية الإمارات أن دولته تدعم السعودية وأن آلاف الجنود مشاركين معها في عملياتها التي تخوضها في اليمن ضد مليشيا الحوثي وقوات «صالح» التي انقلبت على الشرعية وكذلك دعما لها ضد الهجمات على حدودها مع اليمن.

وكان «صالح» قد ظهر في خطاب بث على قناة اليمن اليوم التابعة له وزعم أن الإمارات أدركت خطأها وانسحبت من قوات التحالف العربي.

ويحاول «صالح» عدم انتقاد دولة الإمارات بالرغم من مشاركتها الكبيرة في التحالف ودورها البارز في تطهير عدن من مليشيا الحوثي وقوات «صالح» وذلك بسبب استثماراته فيها وكذلك وجود أقاربه وخاصة نجله الأكبر «أحمد» علي فيها.

وتقود السعودية تحالفا عربيا بدأ تدخلا عسكريا في اليمن في 26 مارس/آذار الماضي ضد المتمردين الحوثيين المتهمين بتلقي دعم ايراني.

 


 

  كلمات مفتاحية

اليمن صالح الإمارات التحالف

«بحاح» وأعضاء حكومته غادروا عدن دون علم «هادي» بمساعدة قوات إماراتية

«الأمة» الإماراتي: «محمد بن زايد» شارك في حرب اليمن من أجل تقسيمها

القوة الإماراتية في عدن تحرر رهينة بريطاني لدى «القاعدة»

مقتل 3 جنود إماراتيين ضمن قوات التحالف العربي في اليمن

«مجتهد»: السعودية لديها أدلة على ”تآمر“ أبوظبي مع المخلوع «علي صالح»

خطة يمنية إماراتية لبسط الأمن في عدن