«بن زايد»: ندعم أفغانستان ونسعى لتعزيز العلاقات الثنائية

الخميس 9 يونيو 2016 08:06 ص

قال الشيخ «محمد بن زايد آل نهيان» ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بالإمارات، إن بلاده تساند وتدعم جمهورية أفغانستان وشعبها، وتسعى لتعزيز العلاقات الثنائية بما يخدم المصالح المشتركة وينمي التعاون بين البلدين في المجالات المختلفة.

جاء ذلك، خلال استقباله، مساء اليوم، في قصر الشاطئ، الرئيس «محمد أشرف غني» رئيس جمهورية أفغانستان الإسلامية، الذي يزور الإمارات.

وبحسب وكالة الأنباء الإماراتية «وام»، فقد جرى خلال اللقاء بحث علاقات التعاون والصداقة بين البلدين، والسبل الكفيلة بتعزيزها وتطويرها بما يخدم مصالح البلدين والشعبين.

وتطرق الحديث حول التعاون الثنائي في المجالات الاقتصادية والاستثمارية والتنموية، وجهود دولة الإمارات في دعم التنمية والإعمار في العديد من المناطق في أفغانستان، والتي من شأنها أن تخدم مصالح الشعب الأفغاني.

كما جرى خلال اللقاء تناول مجمل الأحداث والتطورات الإقليمية والدولية خاصة فيما يتعلق بمحاربة العنف والإرهاب والتطرف.

وتنمى «بن زايد»، لأفغانستان كل خير وتقدم، وأن تنعم بدوام الأمن والاستقرار.

من جانبه، أعرب الرئيس الأفغاني عن شكره وتقديره لدولة الإمارات، على جهودها في دعم ومساندة أفغانستان وشعبها.

حضر اللقاء «سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي» وزير الطاقة الإماراتي، و«محمد مبارك المزروعي» وكيل ديوان ولي عهد أبوظبي، وعدد من المسؤولين، بالإضافة إلى الوفد المرافق للرئيس الأفغاني.

وكان آخر لقاء بين «بن زايد» و«أشرف»، في يناير/ كانون الثاني من العام الماضي، قبل أن يستقبل «بن زايد» في فبراير/ شباط الماضي، «عبد الرشيد دوستم» النائب الأول لرئيس جمهورية أفغانستان.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

بن زايد الإمارات حوار أفغاني

«محمد بن زايد» يبحث هاتفيا مع رئيسي أفغانستان وإندونيسيا العلاقات الثنائية

«محمد بن زايد» يستقبل نائب الرئيس الأفغاني

الإمارات تشارك في مؤتمر دعم الأمن والاستقرار في أفغانستان