بحث شكوى طبيبة مصرية رفضت العمل في غير تخصصها بالرياض غدا الأحد

السبت 11 يونيو 2016 04:06 ص

تلقى وزير القوى العاملة المصري «محمد سعفان»، تقريرا من مكتب التمثيل العمالية التابع لوزارة القوى العاملة بالسفارة المصرية بالرياض، بالمملكة العربية السعودية، يؤكد أنه سيتم غدا الأحد، بحث شكوى الطبيبة المصرية «أسماء عبدالفتاح كامل»، والتي تعمل بمجمع طبي أم السالك بالمنطقة الشرقية، لحل مشكلتها على الطبيعة مع صاحب المجمع الطبي، بحضور المستشار القانوني بالقنصلية.

وكان الوزير المصري قد أصدر توجيهات عاجلة للمستشار العمالي بالسفارة «حلمي أبو زهرة» بمجرد علمه بمشكلة الطبيبة المصرية، بالتواصل ومتابعة شكواها فورا، وموافاته بتقرير شامل بما انتهى إليه موضوع شكواها.

من جهته، أوضح «أبو زهرة»، إلى أنه سبق للمكتب العمالي بالرياض زيارة المنطقة الشرقية مرتين خلال الفترة الأخيرة مع المأموريات القنصلية، وآخرها منذ ثلاثة أسابيع لمدة 3 أيام متتالية، ولم تتقدم الطبيبة بشكوى سابقة.

وأشار إلى أنه تم الاتصال بالطبيبة وزوجها، الأربعاء الماضي، للتعرف على شكواها نظرا لأنها لم تتقدم من قبل بطلب المساعدة للقنصلية، وتم الاجتماع مع القنصل العام «ماجد نافع مصلح»، وفى حضور المكتب العمالي والمستشار القانوني، وسيتم التوجه، غدا الأحد، إلى إمارة المنطقة الشرقية لبحث المشكلة مع الإمارة، حيث صدر للطبيبة قرار من الهيئة الابتدائية، وسيتم مساعدتها في الاستئناف على القرار أمام الهيئة العليا في المنطقة الشرقية، بتقديم الدعم القانوني لها خلال المرحلة المقبلة.

وقد نشرت صفحة الجالية المصرية بالسعودية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» قبل نحو أسبوع، فيديو لطبيبة مصرية تدعى «أسماء عبدالفتاح» تستنجد بالسلطات السعودية، ضد كفيلها.

وقالت الطبيبة إنها رفضت مخالفة ضميرها في العمل كأخصائي أطفال، في حين أن ترخيصها المهني طب عام، مشيرة إلى تميزها وأنه تم تكريمها بشهادة تقدير.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

السعودية مصر طبيبة مصرية المنطقة الشرقية الرياض

بعد الملك «سلمان».. طبيبة مصرية تستغيث بأمير المنطقة الشرقية لنصرتها

بالفيديو.. طبيبة مصرية تستنجد بالملك «سلمان» لحمايتها من «ظلم كفيلها»