‏يورو 2016: ألمانيا تهزم أوكرانيا وبولندا تحقق أول انتصار في تاريخها بالبطولة

الاثنين 13 يونيو 2016 06:06 ص

استهل المنتخب الألماني، مساء الأحد، مشواره في بطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم «يورو2016»، المقامة حاليا في فرنسا، بفوز ثمين على أوكرانيا بهدفين نظيفين، في الجولة الأولى للمجموعة الثالثة، فيما حقق المنتخب البولندي أول فوز له بتاريخ مشاركاته في البطولة وذلك في المجموعة ذاتها.

وجاء هدفا الفوز في الدقيقتين 19 و92 عن طريق «شكودرن موستافي»، و«سباستيان شفانشتايجر»، ويدين الألمان بالفضل في الخروج من اللقاء بالنقاط الثلاثة لحارسهم «مانويل نوير»، الذي دافع عن مرماه ببسالة طوال شوطي المباراة، بتصديه للعديد من الهجمات الأوكرانية الخطيرة.

جاءت بداية المباراة سريعة من جانب المنتخب الأوكراني الذي حاول بشتى الطرق تسجيل هدف مبكر يربك به حسابات المنافس، لكن سرعان ما امتلك منتخب «الماكينات الألمانية» زمام السيطرة على الملعب، وبادل المنافس الهجمات.

وجاءت الدقيقة 19 لتشهد الهدف الأول لألمانيا عن طريق المدافع «شكودرن موستافي» الذي تلقى كرة عرضية انقض عليها برأسه في الشباك، ليسجل أول أهدافه الدولية.

بعدها بدأت أوكرانيا في محاولة البحث عن هدف التعادل بشتى الطرق، واقتربت أكثر من مرة، إلّا أن الحارس المخضرم «نوير» دافع عن مرماه ببسالة، لينتهي الشوط الأول بتقدم الماكينات الألمانية بهدف نظيف.

ولم تتغير الأمور كثيرًا في شوط المباراة الثاني عن سابقه، حيث كثف الألمان هجماتهم في محاولة لتسجيل هدف ثان، وتوالت الفرص الضائعة من جانب «ماريو غوتزة» و«توماس مولر» و«مسعود أوزيل»، كما واصل نوير مسلسل تألقه، وتصدى للعديد من الفرص الأوكرانية الخطيرة التي كانت كفيلة بخروج أوكرانيا متعادلة.

وجاءت الدقيقة 92 لتشهد الهدف الثاني لألمانيا عن طريق «سباستيان شفانشتايجر» بعد دقائق من نزوله عندما تهيأت له الكرة داخل منطقة الجزاء سددها قوية في المرمى، ليطلق بعدها حكم اللقاء صافرة النهاية، معلنًا فوز ألمانيا على أوكرانيا بهدفين دون رد.

وبهذا الفوز، يعتلي المنتخب الألماني ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط بفارق الأهداف عن بولندا التي فازت في وقت سابق الأحد على أيرلندا الشمالية بهدف دون رد.

ويعد فوز المنتخب البولندي، هو الأول له في تاريخ مشاركاته بكأس الأمم الأوروبية، بعدما تغلب على أيرلندا الشمالية بهدف نظيف في المجموعة ذاتها.

وجاء هدف الفوز عن طريق «أركاديوز ميليك» في الدقيقة 51 من زمن المباراة التي أقيمت على ملعب اليانز ريفيير.

وتبادل الفريقان، السيطرة على مجريات اللعب خلال الشوط الأول وإن كانت السيطرة الفعلية من جانب بولندا في الوقت الذي مال فيه أداء أيرلندا الشمالية للتأمين الدفاعي مع الاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة.

وفي الشوط الثاني، أحكم لاعبو بولندا سيطرتهم على مجريات اللقاء إلى أن جاءت الدقيقة 51 لتشهد معها هدف الفوز عن طريق «أركاديوز ميليك»، ليحاول بعدها لاعبو أيرلندا الشمالية تسجيل التعادل لكن دون جدوى.

وشارك المنتخب البولندي في نسختي أمم أوروبا عامي 2008 و2012، لكنه لم يحقق أي فوز فيهما، وكان فوز اليوم هو الأول له في البطولة.

 

  كلمات مفتاحية

يورو 2016 ألمانيا كرواتيا بولندا

35 مصابا جراء اشتباكات بين مشجعين في «يورو 2016»

«يورو 2016».. روسيا تحرز هدف التعادل مع إنجلترا في الوقت القاتل

40 لاعبا من أصل أفريقي في «يورو 2016»

ربع لاعبي «يورو 2016» مزدوجي الجنسية

9 أرقام قياسية تنتظر التحطيم في يورو 2016

إسبانيا حامل اللقب تجتاز التشيك بصعوبة في «يورو 2016»

«يورو 2016».. الإقصاء مع وقف التنفيذ بحق المنتخب الروسي لكرة القدم

مشجع «ويلزي» ينام خلال المباراة الافتتاحية في «يورو 2016» بعد يوم للثمالة في فرنسا

مفاجأة.. «إبراهيموفيتش» يقترب من التوقيع لـ«بايرن ميونخ»

اقتراح زيلنسكي للسلام.. روسيا ترفض وتدعو إلى قبول الحقائق