بنك «البحرين والكويت» يعلن عن تأسيس مكتب تمثيلي في تركيا

الأربعاء 15 يونيو 2016 01:06 ص

أعلن بنك البحرين والكويت أمس عن تأسيس مكتب تمثيلي في تركيا والذي يقع في منطقة ليفنت التي تعد منطقة المال والأعمال في اسطنبول.

وقد حصل البنك على كافة الموافقات والتراخيص اللازمة من الهيئات التنظيمية المعنية في كل من مملكة البحرين وتركيا.

وبمناسبة الافتتاح، صرح «رياض ساتر»، الرئيس التنفيذي للبنك البحرين والكويت «إن التوسع في الأسواق الدولية وتنويع مصادر الدخل يعد من ركائز استراتيجية البنك الطموحة. وقد كان من المنطقي أن يتوجه البنك إلى السوق التركية لتكون وجهتنا الرئيسية ضمن خطة التوسع، خاصة وأن تركيا تعد سوقًا هامة وشريكًا تجاريًا مميزًا لدول مجلس التعاون الخليجي».

وأضاف: «في أعقاب موافقة مجلس إدارة البنك على استراتيجية التوسع، فإن هذا المكتب التمثيلي يعد تنفيذا فعليا لهذه الاستراتيجية، وبداية موفقة للعديد من عمليات التوسع المخطط تنفيذها. وإن تأسيس مكتبنا التمثيلي في تركيا سوف يعزز قدرتنا على تحقيق التقارب مع عملائنا ومع المؤسسات المالية وغيرها من الشركات التركية المحلية التي تتعامل تجاريا مع البحرين ودول الخليج. وهذا من شأنه أيضا أن يدعم الأنشطة التجارية والاستثمارية للشركات العاملة في البحرين. كما أن تأسيس هذا المكتب التمثيلي يعد خطوة هامة تجاه توطيد العلاقات التجارية بين البلدين.»

والجدير بالذكر أن بنك البحرين والكويت قد أعلن مؤخرا عن اكتتاب ناجح لزيادة رأس المال بقيمة 100 مليون دينار بحريني (265.3 مليون دولار) في شكل سندات رأس المال المستديمة من الفئة «1» القابلة للتحويل.

وقد بلغ إجمالي سندات رأس المال المكتتب فيها 86.098 مليون دينار بحريني، وهو ما يمثل 86.1% من إجمالي الاكتتاب. وسوف تستخدم زيادة رأس المال لتمويل مبادرات التوسعة الاستراتيجية للبنك على المستويين المحلي والعالمي، ويشمل ذلك افتتاح المكتب التمثيلي في جمهورية تركيا.

ويمتد نشاط بنك البحرين والكويت إقليميًا ودوليًا، حيث تضم شبكة فروع البنك فرعا في دولة الكويت، وأربعة فروع متكاملة في جمهورية الهند وتشمل مومباي وحيدر آباد وكوتشي (كيرلا) ونيودلهي، إضافة إلى مكتب تمثيلي في دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، والآن الإضافة الجديدة للمكتب التمثيلي في اسطنبول بتركيا.

كما يعزز البنك تواجده في العديد من البلدان التي لا يملك فيها فروعا وذلك من خلال قسم الخدمات المصرفية الدولية. ومن خلال شركاته التابعة المملوكة بالكامل للبنك وحصصه في شركات أخرى مختلفة.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

بنك البحرين والكويت تركيا اسطنبول

السعودية ستنضم لتركيا وإندونيسيا في بنك إسلامي لتمويل البنية التحتية

«أردوغان» يفتتح أول بنك إسلامي حكومي في تركيا