سامسونج تحاول بيع 25 مليون نسخة من «جالاكسي إس 7» و«إس 7 إيدج»

الأربعاء 15 يونيو 2016 03:06 ص

تتجه شركة سامسونج إلى تحقيق مبيعات كبيرة عبر فئة هواتفها الرائدة الجديدة «جلاكسي إس 7» و«إس 7 إيدج»، وذلك وفقا لتقرير جديد صادر من كوريا الجنوبية يشير إلى أن الشركة قد تقوم بحلول نهاية شهر يونيو/حزيران الجاري ببيع 25 مليون هاتف عالميا من فئة «جلاكسي إس 7» و«إس 7 إيدج».

وأضاف التقرير بأن الشركة قامت بشحن 10 ملايين هاتف خلال الشهر الأول من إطلاقهم، وباعت حوالي 15 مليون هاتف خلال الربع الثاني من العام الجاري.

وقد تؤدي تلك المبيعات إلى رفع إيرادات الشركة لتتفوق على نتائجها المالية في الربع الأول والتي بلغت 3.63 مليار دولار للأشهر الثلاثة الماضية.

وقد أدت نسبة المبيعات العالية للهاتفين إلى زيادة متوسط سعر البيع من 217 دولارا في الربع الأول إلى 228 دولارا في الربع الثاني، كما ساعدت على نفاذ الكمية الموجودة من هاتف «جلاكسي إس 7 إيدج» مقابل الجهاز الأصغر والأرخص «جلاكسي إس 7».

ويعود النجاح الكبير الذي حققته الشركة في مبيعات هواتف «جلاكسي إس 7» مقارنة بالنسخ السابقة إلى ثلاث عوامل تتعلق بالاستراتيجة التي اتبعتها شركة سامسونج.

ويوضح التقرير بأن العوامل الثلاثة هي التسويق الناجح وأداء الهواتف الجيد والطرح في وقت مبكر، حيث قامت الشركة بطرح هواتفها الرائدة قبل ثلاثة أسابيع من إطلاق هاتف «إل جي جي 5» والهاتف الذي طرح في وقت لاحق «إتش تي سي 10».

وقد بلغت شركة سامسونج للإلكترونيات عيدها 24 مع بداية شهر رمضان الجاري، نافية ما يتم تداوله عبر شبكات التواصل الاجتماعي والذي يفيد بأن الشركة تقوم بتوزيع هاتف «جلاكسي إس 7 إيدج» مجانا للعملاء بهذه المناسبة. 

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

سامسونج

محكمة أمريكية تؤيد حكما لصالح «سامسونج» ضد «أبل»

«سامسونج» تطلق هاتفي «جالاكسي إس7» و«جالاكسي إس7 إيدج»

«سامسونغ» تحدد 2 أغسطس موعدا لطرح «غالاكسي نوت 7»

«سامسونج7 إس» يتفوق على «آيفون 6 إس» في أمريكا

لاحتمالية احتراقه...«سامسونج» تسحب جالاكسي نوت 7 من الأسواق