ألمانيا وبولندا يبحثان عن صدارة المجموعة الثالثة في «يورو 2016»

الخميس 16 يونيو 2016 02:06 ص

يتنافس المنتخبان الألماني والبولندي، مساء اليوم، على صدارة المجموعة الثالثة بالدور الأول لبطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2016) التي تقام في فرنسا، في الوقت الذي منتخبا أوكرانيا وأيرلندا الشمالية في السابعة مساء في لقاء البحث عن الفوز الأول بالبطولة وإنعاش الأمل في التأهل للدور الثاني.

المنتخب الألماني بطل العالم استهل مسيرته في البطولة بفوز ثمين 2 / صفر على نظيره الأوكراني، فيما فازت بولندا على أيرلندا الشمالية 1 / صفر، بحسب صحيفة «عاجل».

ويسعى المنتخبان الألماني والبولندي إلى تحقيق الفوز الثاني على التوالي خلال مباراتهما المرتقبة على ملعب «استاد دو فرانس» في سان دوني من أجل حجز مقعد مبكر في دور الستة عشر للبطولة.

وأصبحت المواجهات بين المنتخبين الألماني والبولندي أمرا مألوفا في الآونة الأخيرة، فالتقيا في تصفيات البطولة الحالية عندما فازت بولندا على ألمانيا بهدفين في وارسو، قبل أن يثأر الألمان في الإياب بالفوز 3 / 1.

وفي المباراة الأخرى بالمجموعة، يلتقي المنتخب الإيرلندي الشمالي مع نظيره الأوكراني في ليون، في مباراة سيحاول فيها الإيرلنديون تعويض أدائهم غير المقنع أمام بولندا.

كما تشهد المجموعة الثانية مواجهة مثيرة، بمواجهة الديربي البريطاني بين منتخبي إنجلترا وويلز.

وتشهد مدينة لنس المواجهة الأولى بين منتخبي إنجلترا وويلز في البطولات الكبيرة، حيث تقام المباراة في ظل مخاوف أمنية كبيرة بسبب شغب الجماهير الإنجليزية المحتمل.

وكان المنتخب الإنجليزي قد تلقى صدمة في نهاية مباراته بمارسيليا عندما استقبلت شباكه هدف التعادل مع الدب الروسي، فيما تغلب المنتخب الويلزي في مباراته الأولى على نظيره السلوفاكي 2 / 1 .

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

ألمانيا بولندا بريطانيا ويلز يورو 2016

«يورو 2016».. الإقصاء مع وقف التنفيذ بحق المنتخب الروسي لكرة القدم

40 لاعبا من أصل أفريقي في «يورو 2016»

80 ألفا يشاركون في احتفال كبير بباريس عشية افتتاح «يورو 2016»

9 أرقام قياسية تنتظر التحطيم في يورو 2016

مساع تركية لاستعادة التوازن بأمم أوروبا أمام «الماتادور» الإسباني

ثلاثية إسبانيا في تركيا تؤهلها للدور الثاني بـ«يورو 2016»

«يورو 2016».. اكتمال عقد دور 16 بانتهاء مرحلة المجموعات

أقوى دفاع وأشرس هجوم في أول لقاءات دور الـ 16 من «يورو 2016»