اتهامات لشركة مطارات الرياض باتباع المحسوبية في الترشيح للوظائف

السبت 18 يونيو 2016 08:06 ص

اتهم موظفو مطار الرياض الذين رفضوا التوقيع على العقود الجديدة مع شركة مطارات الرياض، إدارة الشركة بعدم تطبيق مبدأ العدالة والشفافية في الترشيح للوظائف القيادية وأداء الاختبارات للعاملين، وتحديد المزايا المالية لهم.

وطالبوا الشركة بتقديم عقود جديدة تتماشى مع مؤهلاتهم العلمية وخبراتهم العملية، قائلين إن الشركة غير جادة في المحافظة على الخبرات والكفاءات وإلاّ لكانت تقدمت لهم بعروض توازي مؤهلاتهم، بحسب مواقع سعودية.

وأبانوا أن الشركة لم توضح حتى اللحظة الآليات التي تم اعتمادها في الترشيح للوظائف القيادية والإشرافية بالشركة، مشيرين إلى أنه تم ترشيح فئة محددة دون الآخرين، وتقديم عروض وظيفية لهم على الرغم من أن بعضهم لم يجتاز اختبارات اللغة الإنجليزية.

وأوضحوا أنه ليس من العدل أن يحصل بعض الموظفين على زيادة تصل بنسبة 100% من الراتب، في حين حصل الغالبية العظمى على زيادات لم تتجاوز عشرات الريالات، حسب تعبيرهم.

وكان مدير عام المطار والمدير التنفيذي لشركة مطارات الرياض «عبد العزيز أبوحربة»، أكد أن الشركة التي ستبدأ العمل مطلع يوليو/تموز المقبل لن تستغني عن الموظفين الحاليين وخبراتهم، مبينا أن حالة عدم الرضا لدى بعض الموظفين غير مبررة، وأن مصدرها الخوف من التغيير، نافياً وجود محسوبية في إجراءات ترشيح ونقل الموظفين.

  كلمات مفتاحية

السعودية مطارات الرياض

«الطيران المدني» السعودي: لا استغناء عن الموظفين بعد خصخصة المطارات

السعودية تخصخص كل مطاراتها في 2020

السعودية تخصخص مطار الرياض 2016 وتنوي خصخصة مطاري جدة والدمام في 2017

شكوك بالواسطة في تعيين نجل عميد بطب نجران.. والعمادة: ليست محسوبية

السعودية تدرس إنشاء 3 مطارات جديدة

150 موظفا يشتكون المحسوبية في ترقية زملائهم بهيئة الإحصاء السعودية