مزايا الشاي الأخضر: مذاق المنبهات وحميّة صحية فعالة لإنقاص الوزن

السبت 18 يونيو 2016 01:06 ص

يرى كثيرون أن شرب كوب من «الشاي الأخضر» قد يساعد بقوة على الاسترخاء بعد عناء العمل، في حين يشربه آخرون بحكم أنه مفيد للصحّة. 

والأهمّ من ذلك أنّ «الشاي الأخضر» يحتوي على خصائص تساعد على فقدان الوزن بشكل صحّي. لاسيما مع البحث عن الطرق الطبيعية الفعالة لتحقيق ذلك.

ويعتبر «الشاي الأخضر» من أفضل المشروبات وأكثرها فائدة على اللإطلاق، فهو يحتوى على مواد مضادة للأكسدة والمواد المختلفة التي تعود بالفائدة على الصحة، وقد أظهرت العديد من الدراسات أن الشاي الأخضر يمكن أن يزيد من حرق الدهون وتساعدك على فقدان الوزن. 

عندما تتناول كوب من الشاى الأخضر فإنك لا تحصل على المذاق الرائع فقط بل تستفيد بفوائد بيلوجية رائعة، فهو يحتوى على مكونات ذات تأثير رائع وأشهرها هو الكافيين.

ويحتوي كوب من الشاي الاخضر على «24-40» ملغ من الكافيين وبرغم أن هذا غير كثير مقارنة بالقهوة، لكنه يعطى تأثير معتدل كالكافيين.

الشاي الأخضر وفقدان الوزن

مضادّ للأكسدة قوي: يعتبر الشاي الأخضر مضادّاً للأكسدة طبيعيّاً وقويّاً، وقادراً على إبطاء الشيخوخة المبكرة. وهو يحمينا من الإصابة بالعديد من الأمراض بفضل محتواه العالي من البوليفينول. ولكنّ الشاي الأخضر يبقى أخفّ من الشاي الأبيض لنسبة احتوائه مضادّات الأكسدة.

تسريع عملية التمثيل الغذائي: الفائدة الرئيسية للشاي الأخضر هو أنّه يساعد على تسريع عملية التمثيل الغذائي – الأيض، ممّا يسمح بالتالي بحرق المزيد من الدهون. وهذه تحديداً مادة الكاتيشين التي يحتويها الشاي الأخضر والتي تساعد الجسم في عمليّة التوليد الحراري وإنتاج الطاقة لإزالة الوزن الزائد.

تقليل الشهية: يُعتبر الشاي الأخضر طريقة رائعة لتقليل الشهيّة بشكل سلس، إذ أنّ شربه يساعد على تناول كمّية أقلّ من الطعام ويجنّب الرغبة في تناول وجبات خفيفة بين الوجبات الرئيسية، كما أنّ له قدرة على منع ارتفاع مستوى الأنسولين في الدم، وهذا يسمح بتنظيم الدهون في الخلايا بشكل أكبر، والقضاء على الدهون الزائدة في الجسم تدريجياً.

منشّط قوي للكبد: الشاي الأخضر حليف رائع لتنقية الجسم. فهو يزيل السموم المتراكمة في الدم والأمعاء، ويزيل الدهون المشبعة ويساعد على التخلّص من المواد التي تسبّب الالتهابات في المعدة والأمعاء عن طريق إدرار البول، كما أنه أيضاً منشّط مثالي لتحفيز وتجديد الكبد والبنكرياس، كونه يساعدهما على تأدية وظائفهما الأساسية بفضل محتواه العالي من مضادّات الأكسدة.

  كلمات مفتاحية

الشاي الأخضر مضادات الأكسدة الشاي إنقاص الوزن النظام الصحي الغذاء

البريطانيون يستهلكون 60 مليار كوب من الشاي سنويا ‏

دراسة سعودية: «المندي» يسبب سرطان البلعوم

دراسة: تناول 28 جرامًا من الجوز يوميا يقي من سرطان القولون

فنجانان من القهوة يوميا يقللان خطر الإصابة بسرطان «القولون» و«المستقيم»

مزارعو الشاي في كينيا يهددون باقتلاع أشجاره بسبب تدني الأسعار

الدهون والسكريات الزائدة وقت الحمل تؤثر على 3 أجيال قادمة

على النقيض مما يعتقده الكثيرون:المعكرونة لا تسبب زيادة الوزن

تعرفي على فوائد النعناع السحرية .. تقليل التوتر وإزالة الصداع