تمزق 4 قمصان لسويسرا أمام فرنسا في يورو 2016 .. و«بوما» تحقق في الأمر

الاثنين 20 يونيو 2016 07:06 ص

يبدو أن قمصان المنتخب السويسري التي تصنعها شركة «Puma» الألمانية لا تتحمل الكثير من الضغط الفرنسي، حيث تمزقت 4 منها خلال مباراة منتخبي البلدين خلال منافسات كأس أوروبا لكرة القدم 2016.

وتمزق في المباراة التي جرت أمس الأحد على أرضية ملعب ليل ميتروبول الفرنسي، قميص من كل من «أدمير محمدي» اللاعب ذي الأصول المقدونية ضمن صفوف فريق باير ليفركوزن الألماني، وقميص «غرانيت تشاكا» أحد عناصر منتصف ميدان آرسنال الإنكليزي. 

ولم يسلم قميص مهاجم فريق إف سي بازل السويسري «بريل دونالد امبولو» من التمزيق أيضاً، إلى جانب مواطنه «بيليريم دزيمايلي» المحترف في صفوف جنوى الإيطالي، ما أرغمهم على تبديل القميص الأحمر في منتصف المباراة.

وتعتبر هذه دعاية سيئة لشركة «Puma» الألمانية المصنعة لقمصان منتخبات عدة عبر العالم إلى جانب، مثل المنتخب الإيطالي والمنتخب التشيكي والمنتخب النمسوي، إلى جانب نادي آرسنال الإنكليزي ومواطنه ليستر سيتي الذي حقق لقب الدوري المحلي لأول مرة في تاريخه الموسم المنصرم.

ولم تكن القمصان هي الوحيدة التي تمزقت الليلة في المباراة، حيث انفجرت كرة من صنع «Adidas» المعتمدة رسمياً في المباراة، بعد اصطدام بين مهاجم المنتخب الفرنسي «أنطوان غريزمان» ولاعب منتصف ميدان سويسرا «فالون بهرامي».

من جانبه، علق نجم المنتخب السويسري«شاكيري» في تصريحات نقلتها صحيفة «غارديان» قائلاً: «أتمنى ألا تنتج شركة بوما واقي ذكري»، في إشارة لسوء حالة القمصان.

كما أبدى «إمبولو» الذي تمزق قميصه خلال المباراة، عدم رضاه عن جودة قمصان التي يرتدوها، مؤكدًا أن بها الكثير من المشكلات، فيما وصف سومر حارس مرمى المنتخب السويسري ما حدث بأنها كانت حرب في الملعب.

من جانبها، أصدرت شركة بوما للملابس والمستلزمات الرياضية بيانا بشأن تمزق القمصان قالت فيه: «رؤيتنا لقمصاننا وهي ممزقة في مباراة أمس يمثل المرة الأولى التي نواجه فيها مثل هذه المشكلة، خاضت خمسة منتخبات ترتدي قمصانا من صناعة بوما عشر مباريات في البطولة بدون ظهور تلك المشكلات».

واختتمت «بوما» بيانها قائلة: «يقوم القائمون على الإنتاج في الشركة حالياً بفحص القماش الخاص بالقمصان، سنقدم المزيد من المعلومات عندما تتوافر لدينا».

يُذكر أن المباراة بين الفريقين قد انتهت بالتعادل السلبي، ليمرا معا إلى دور الـ16 من يورو 2016 المنظم بفرنسا التي حصلت على 7 نقاط، فيما كان رصيد سويسرا 5 نقاط، بينما أقصيت مبدئياً ألبانيا ورومانيا بـ3 ونقطة وحيدة لهما على التوالي.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

يورو 2016 تمزق أقمصة فرنسا سويسرا بوما

35 مصابا جراء اشتباكات بين مشجعين في «يورو 2016»

40 لاعبا من أصل أفريقي في «يورو 2016»

80 ألفا يشاركون في احتفال كبير بباريس عشية افتتاح «يورو 2016»

9 أرقام قياسية تنتظر التحطيم في يورو 2016

«يورو 2016».. اكتمال عقد دور 16 بانتهاء مرحلة المجموعات