مستثمرون خليجيون يشترون حصة «آل الخرافي» في «أمريكانا»

الثلاثاء 21 يونيو 2016 11:06 ص

باع «آل الخرافي» حصتهم في الشركة الكويتية للأغذية «أمريكانا» إلى مجموعة من المستثمرين الخليجيين تتخذ من دبي مقرا، في صفقة تقدر قيمتها بقرابة 2.3 مليارات دولار، وفق بيان للشركة.

وتوصلت شركة «ادبتيو» التي تضم مجموعة مـن المستثمرين يمثلهم رئيس مجلـس إدارة شركة «إعمار» العقارية «محمد العبار»، وشركة «الخير الوطنية» للأسهم والعقارات التي تدير حصة «آل الخرافي» في «أمريكانا»، إلى اتفـــاق حول الاستحواذ على غالبية أسهم كبرى شركات الأغذية في الكويت، وإحدى أبرز الشركات العاملة في هذا القطاع في المنطقة.

وجاء في بيان من شركة «الخير» إلى بورصة الكويت: «جرى اليوم توقيع اتفاق تنفيذ بيع ملزم بين الطرفين بخصوص بيع كامل حصة شركة الخير في الشركة الكويتية للأغذية أمريكانا إلى شركة ادبتيو».

وأوضح البيان أن الطرفين عاودا في الفترة الماضية التفاوض حول الصفقة، بعد نحو ثلاثة أسابيع من عدم توصلهما إلى اتفاق في شأنها.

ويمتلك «آل الخرافي» 66.8% من مجموع 391 مليون سهم في الشركة، ووفق البيان، وبيع السهم بسعر 2.65 دينارا كويتيا (8.8 دولارات).

ووفق القوانين الكويتية، على «ادبتيو» تقديم عرض مماثل لشراء حصة حاملي الأسهم الآخرين في «أمريكانا».

وتأسست «أمريكانا» في 1964 وحققت انتشارا واسعا في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من خلال امتيازات لسلسلة مطاعم ومقاه شهيرة.

وتملك الشركة أكثر من 1690 منفذ بيع وتوظف أكثر من 63 ألف شخص في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ولديها 17 مصنعا في المنطقة وخارجها مخصصة للعديد من المنتجات الغذائية.

  كلمات مفتاحية

الكويت آل خرافي أمريكانا إعمار