فيديو.. الأمن المصري يعتدي على معتقلين معارضين للنظام داخل محكمة الإسكندرية

الأربعاء 22 يونيو 2016 12:06 م

قامت قوات الأمن المصرية، اليوم الأربعاء، بالاعتداء على عدد من معتقلي سجن برج العرب المعارضين للنظام، أثناء تواجدهم بمحكمة الإسكندرية.

وتداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي فيديو عن حالات إغماء لعدد من المعتقلين القادمين من برج العرب.

وأظهر الفيديو وجود نقلات المرضي التابعة للإسعاف في محكمة الإسكندرية، وسط صراخ الأهالي واستغاثتهم مما يتعرض له أبناؤهم.

وقال «محمد حافظ» المحامي بمؤسسة «حرية الفكر والتعبير» إنه أثناء ترحيل المعتقلين من سجن برج العرب لمحكمة جنايات الإسكندرية حدث وقوع حالات اختناق وإغماءات بين المعتقلين السياسيين، ثم تم الاعتداء بالضرب على باقي المعتقلين في حجز المحكمة بعد مطالبتهم التعامل بطريقة آدمية ومعرفة مصير زملائهم.

وأوضح «حافظ» أن أسماء من تم نقلهم للمستشفى الأميري حتى الآن هم «محمد محمد إبراهيم»، «جلال الدين إبراهيم»، و«محمد عبدالله محمد عبدالفتاح».

من جهته، قال «نور خليل» شقيق المحتجز «إسلام خليل» إن سيارات الإسعاف دخلت إلى الحجز لنقل اثنين من المعتقلين المغمى عليهم نتيجة اعتداء قوات الأمن داخل حجز المحكمة، موضحا أن شاهد عيان أخبره بأن المعتقلين الاثنين لا يتحركان مطلقا، مشيرا إلى أن شقيقه داخل المحكمة ولكنهم لم يسعهم الاطمئنان عليه.

وأضاف «نور» أن الإسعاف قام بنقل 8 معتقلين، وسط أنباء أن جميع المعتقلين القادمين من برج سجن العرب حالتهم سيئة، لافتا أنه تم الاعتداء عليهم وهم مكتوفي الأيدي.

وأطلق ناشطون على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي وسما بعنوان «#مجزرة_المحكمه»، للتضامن مع هؤلاء المعتقلين.

وأوضحت مصادر محلية أن معتقلي السجن ما زالوا مستمرين في الإضراب عن الطعام، اعتراضا على الانتهاكات التي تمارسها إدارة السجن ضدهم.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

مصر الإسكندرية المعتقلين برج العرب قوات الأمن

«السيسي»: تم إعداد قوائم بأسماء 300 سجين للإفراج عنهم خلال أيام