«يوتيوب» يميز منتجين محتوى مرئي بالبث المباشر عبر الجوال

السبت 25 يونيو 2016 11:06 ص

أعلنت منصة مشاركة الفيديو «يوتيوب YouTube» عن إضافتها لإمكانية البث المباشر للفيديو من خلال تطبيقها الرسمي للهواتف المحمولة.

وسوف تصل هذه الميزة في البداية لمجموعة محددة من منتجي المحتوى المرئي، على أن تصبح متاحة لاحقا لعدد أكبر من المستخدمين، وفقا لبيان المنصة والذي نشرته على مدونتها الرسمية.

ويمكن استعمال الميزة الجديدة عن طريق الضغط على الزر الأحمر الكبير الموجود في الجانب السفلي الأيمن من شاشة التطبيق، ومن ثم تحديد صورة أساسية مصغرة للفيديو والقيام بعملية البث المباشر.

وباستطاعة المشاهدين العثور على كل مقاطع فيديو البث المباشر التي يقوم بها شخص ما ضمن قناته على «يوتيوب» إلى جانب باقي مقاطع الفيديو العادية، وتسمح الخدمة بإمكانية البحث واستعراض التوصيات وحماية الفيديو من الاستخدام غير المصرح به.

وتسمح الواجهة بإعلام مشتركي القناة عند وجود بث مباشر، كما يمكن تقعيل ميزة الدردشة، إلى جانب إمكانية تحديد فيما إذا كان يمكن للجمهور مشاهدة الفيديو أم لا.

وتتوفر الميزة الجديدة لتطبيق «يوتيوب» الرسمي الموجه لجميع المنصات المحمولة مثل «أندرويد» و«أي أو إس».

وتعزز هذه الميزة من فرصة منافسة «يوتيوب» للخدمات الأخرى التي تسمح ببث الفيديو بشكل مباشر مثل خدمة «بيرسكوب» التابعة لـ«تويتر» و«لايف» التابعة لـ«فيس بوك».

يذكر أن المنصة قد قامت سابقا بإضافة ميزة البث المباشر للفيديو، ولكنها اقتصرت على القنوات التي تم التحقق منها «Verified» وعبر استديوهات «Creator Studio».

  كلمات مفتاحية

الجوال يوتيوب الفيديو المحتوى المرئي

سعودي يشتري سيارة بمليون ريال من أرباح قناته على «يوتيوب»

‏«فيسبوك» و«تويتر» و«يوتيوب» و«مايكروسوفت» تتعهد بالتصدي لمحتوى الكراهية

السعوديون يتصدرون القائمة العالمية لمستخدمي «يوتيوب» و«سناب شات» و«تويتر»

‏51 مليون مشترك في الهاتف الجوال بالسعودية‬⁩ في 2016