سعودي يرفض مغادرة السجن لقضاء العيد مع أسرته.. والإدارة تخرجه رغما عنه

السبت 25 يونيو 2016 11:06 ص

كشف المستشار بلجنة رعاية السجناء بالقصيم السعودية (تراحم) الشيخ «محمد عبدالله الغضية»، أن أحد نزلاء الجناح المثالي في سجن بريدة بالمنطقة رفض مغادرة السجن وطلب البقاء فيه، رغم صدور أمر قضائي بالإفراج عنه خلال الفترة المتبقية من رمضان وقضاء أيام العيد مع أسرته.

وأكد «الغضية» أن النزيل السبعيني، الذي أُودع السجن منذ مدة لعجزه عن سداد مديونية، وجّه خطاباً رسميا لمسؤولي السجن بهذه الرغبة، مبرراً أنه وجد في الجناح المثالي بالسجن رفاقاً من نفس عمره، ووجد رعاية طبية ونفسية جيدة، وبات يشعر بالراحة مع البرامج الترفيهية اليومية.

وأشار السجين بحسب صحيفة عكاظ إلى أنه لن يتمكن من تدبير مديونيته حال خروجه، فيما بين الغضية أن النزيل يعاني حالة اكتئاب في ظل معاناته الصحية بالقلب والمشي مستندا على عصا بسبب الاعتلال الجسدي، فضلاً عن أن أبنائه الثلاثة مرضى نفسيون.

ولفت «الغضية» إلى أنه تم إخراج السجين الخميس رغما عنه، تطبيقا للأنظمة التي لا يسمح ببقاء السجين إذا صدر أمر قضائي بالإفراج عنه.

وأضاف أن السجين قال إن خروجه لن يساعد بحل مشكلته الكبيرة بالدين رغم أنه استطاع توفير جزء من المديونية قبل أن يودع السجن.

وتابع قائلا «علمت عن حالة السجين الذي تورط بالدين ولم يستطع الوفاء لعجزه وكذلك وضعه الأسري، وأطالب الميسورين بالتفاعل مع هذه الحالة وحالات مماثلة، ذاكرا أنهم في اللجنة أنشأوا برنامج تفريج كربة ويعنى بالسداد المباشر عن المساجين المحتاجين للعون المباشر».

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

السعودية ديون سجين القصيم

«محمد بن نايف» يعفو عن 100 سجين من حرس الحدود والقطاعات الأمنية

سفير المملكة لدى الأردن يدفع 140 ألف ريال من حسابه «دية» عن سجين سعودي

«التأمينات» السعودية: معاش شهري للسجين مهما كان سنه

55 سجينا سعوديا بالأردن يرغبون في استكمال محكوميتهم في بلادهم

الإبقاء على سجين سعودي في جوانتانامو والسماح لآخر بالعودة لبلاده