«ثري إم» العالمية تؤسس أكبر موقع للتصنيع لها في الشرق الأوسط وأفريقيا بالسعودية

الاثنين 27 يونيو 2016 11:06 ص

أعلنت شركة «ثري إم» الأمريكية عن تأسيس منشأة حديثة لها في الدمام ينتظر أن تكون أكبر موقع للتصنيع لها في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

وأكدت أنها حريصة على شراكة قوية مع الحكومة السعودية للمساهمة في تنويع الاقتصاد ودفع عجلة النمو، وفقا لـ«الشرق الأوسط».

وقال «إتش سي شين»، نائب الرئيس التنفيذي للعمليات الدولية في شركة «ثري إم» إنه «من دواعي سرور شركة ثري إم أن تكون واحدة من أوائل الشركات التي حصلت على ترخيص تجاري لمزاولة أنشطتها وعملياتها بالكامل في المملكة العربية السعودية». 

وأضاف في بيان له، «بصفتنا شركة رائدة عالميا في مجال تطوير الحلول المبتكرة، فإننا نتطلع إلى تأسيس شراكة قوية مع الحكومة السعودية من شأنها تعزيز عملياتنا في المنطقة والذي بدوره سيمكننا من المساهمة في تحقيق أهدافها المتمثلة في تنويع الاقتصاد ودفع عجلة النمو».

وأشار إلى أن لشركة «ثري إم» حضورا في المملكة العربية السعودية منذ عام 1980.

وتابع: «توفر الشركة حاليا خدمات الدعم الفني من خلال مكتبها المتخصص في المجالات الفنية والعلمية، وتتولى كذلك تشغيل المراكز الفنية للعملاء ومراكز التعليم في الرياض وجدة والدمام، وفي ديسمبر/كانون الأول 2015، باشرت ثري إم بتأسيس منشأة حديثة لها في الدمام من المرتقب أن تكون عند الانتهاء من بنائها أكبر موقع للتصنيع في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا».

وحصلت شركة «ثري إم» العالمية، أمس الأول، على ترخيص تجاري من الحكومة السعودية، يخولها دخول السوق السعودية بملكية أجنبية بالكامل مع صلاحية تامة لمزاولة عملياتها والاستثمار في المملكة العربية السعودية.

وتلقت «ثري إم» الترخيص رسميا خلال حفل أقيم في نيويورك سيتي خلال زيارة الأمير «محمد بن سلمان» ولي ولي العهد للولايات المتحدة الأميركية. وكانت الحكومة السعودية قد وضعت خطة متعددة السنوات لزيادة الاستثمار الأجنبي، ومنح الرخص التجارية المملوكة للأجانب، وهو ما يمثل خطوة مهمة نحو تحقيق أهدافها.

وتطبق شركة «ثري إم» العالمية العلوم بأسلوب فعال من أجل تحسين حياة الأفراد اليومية، ويبلغ عدد موظفيها 90 ألف موظف وتحقق مبيعات بمبلغ 30 مليار دولار سنويا من خلال تقديم خدمات مميزة لعملائها حول العالم.

و«ثري إم»، شركة أمريكية متخصصة في صناعة وبيع المعدات الطبية المعدنية.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

شركة ثري إم السعودية الشرق الأوسط الدمام

رخصة استثمار مباشر في السعودية لشركتي «فايزر» و«ثري إم» العالميتين

«ثري إم» العالمية تعلن استثمار 100 مليون دولار في السعودية