«6 فلاغز» تتفاوض مع المملكة لتطوير وإنشاء منتزهات في السوق السعودية

الأربعاء 29 يونيو 2016 09:06 ص

أعلنت مجموعة «6 فلاغز» الترفيهية أنها بدأت مباحثات مباشرة مع الحكومة السعودية لتطوير وإنشاء متنزهات في السوق السعودية.

وقال المجموعة في بيان لها، أمس الثلاثاء، إن «هذه النقاشات والمباحثات تبعت اللقاء الذي عقد بين الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي ولي العهد السعودي النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع ورئيس المجموعة الترفيهية»، وفقا لصحف سعودية محلية.

وأكد «جون دوفي»، الرئيس التنفيذي للشركة، أن «الشركة سعيدة لإتاحة هذه الفرصة لإدخال المجموعة الترفيهية إلى الأراضي السعودية».

 وأضاف «نتطلع لدعم الجهود السعودية للتوسع في القطاع السياحي بإنشاء أنشطة تجعل من المملكة وجهة للمهتمين بالترفيه».

وجاء إعلان الشركة بعد أن التقى الأمير «محمد بن سلمان» ولي ولي العهد وزير الدفاع النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء السعودي الإدارة التنفيذية لمجموعة «6 فلاغز» للترفية، خلال زيارته إلى الولايات المتحدة الأميركية. 

وقال «دافي» آنذاك إنهم فخورون بمنحهم فرصة للدخول في شراكة لإدخال «6 فلاغز» إلى السعودية٬ مشيرا إلى أن الاستراتيجية التي تتخذها الحكومة السعودية لتوفير مزيد من خيارات الترفيه للمواطنين تتلاءم مع متطلبات الترفيه، التي تتمتع بها «6 فلاغز».

وأضاف «نستطيع أن نوفر الترفيه الذي يتطلع إليه السعوديون، ونحن نشارك السعودية رؤيتها بتوفير مزيد من الخدمات الترفيهية٬ ونتشارك في التصور نفسه مع الأمير محمد بن سلمان في بلاده لترجمة هذه الرؤية، ونحن جاهزون لتوفير الخيارات الكافية».

وتعتبر «6 فلاغز» الترفيهية أكبر مجموعة حدائق ومتنزهات بدخل سنوي يتجاوز 3.1 مليار دولار أميركي وتدير 18 متنزها وحديقة ترفيهية ومائية ومراكز ترفيهية للعائلات في 3 دول؛ هي الولايات المتحدة، والمكسيك، وكندا. وبلغ عدد زوار مرافق الشركة التي افتتحت أول متنزه لها عام 1961 في ولاية تكساس، خلال عام 2014 نحو 25 مليون زائر.

وأطلق على شركة الترفيه الأميركية اسم «6 فلاغز» في إشارة إلى رمز الأعلام الستة التي كانت تسيطر على الولاية، وهي إسبانيا والمكسيك وفرنسا وجمهورية تفلاغزساس والولايات المتحدة الأميركية، والولايات الكونفدرالية الأميركية. وتعدّ الشركة التي تبلغ من العمر 55 عاما، واحدة من أكبر مدن الترفيه في أميركا من حيث المساحة، ومن حيث الأرباح.

وكانت شركة «دبي باركس آند ريزورتس» أعلنت تقديم كل أشكال الدعم والمساندة اللازمة لتشييد منتزه «سيكس فلاجز» الترفيهي في السعودية بصفتها المالك الحصري لتمثيل الشركة الأمريكية في دول مجلس التعاون الخليجي.

وجاءت هذه الخطوة – حسبما نقلت وكالة أنباء الإمارات «وام» - بعد توجيهات من الشيخ «محمد بن راشد آل مكتوم» نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.

وقال «رائد كاجور النعيمي» الرئيس التنفيذي لـ«دبي باركس آند ريزورتس» إن الشركة تفتخر بالدور الذي ستلعبه في تأسيس وبناء هذه الصناعة في أسواق المنطقة.

ووافق مؤخرا الأمير «محمد بن سلمان بن عبد العزيز» ولي ولي العهد السعودي على السماح لشركة سيكس فلاجز «SIX FLAGS» الترفيهية الأميركية بالعمل في السعودية.

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

السعودية القطاع السياحي 6 فلاغز

«محمد بن راشد» يوجه بدعم إنشاء منتزه «سيكس فلاجز» بالسعودية

أكبر مجموعة منتزهات ترفيهية في العالم تحصل على ترخيص استثمار في السعودية

وضع حجر أساس «سيكس فلاجز دبي» بتكلفة 708 مليون دولار

تقرير اقتصادي: 1.5 مليون سائح أجنبي يزورون السعودية في 2020