«محمد بن راشد» يوجه بدعم إنشاء منتزه «سيكس فلاجز» بالسعودية

الثلاثاء 28 يونيو 2016 11:06 ص

أعلنت شركة «دبي باركس آند ريزورتس» تقديم كل أشكال الدعم والمساندة اللازمة لتشييد منتزه «سيكس فلاجز» الترفيهي في السعودية بصفتها المالك الحصري لتمثيل الشركة الأمريكية في دول مجلس التعاون الخليجي.

وجاءت هذه الخطوة – حسبما نقلت وكالة أنباء الإمارات «وام» - بعد توجيهات من الشيخ «محمد بن راشد آل مكتوم» نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.

وقال «رائد كاجور النعيمي» الرئيس التنفيذي لـ«دبي باركس آند ريزورتس» إن الشركة تفتخر بالدور الذي ستلعبه في تأسيس وبناء هذه الصناعة في أسواق المنطقة.

ووافق مؤخرا الأمير «محمد بن سلمان بن عبد العزيز» ولي ولي العهد السعودي على السماح لشركة سيكس فلاجز «SIX FLAGS» الترفيهية الأميركية بالعمل في السعودية.

يشار إلى أن دبي باركس تعتزم افتتاح «سيكس فلاجز دبي» خلال الربع الأخير من عام 2019.

ووفقاً لموقع «مباشر» السعودي في 20 من يونيو/حزيران الماضي تخطط شركة فلاجز الأمريكية للاستثمار قي السعودية، وذلك بعد الاجتماع الذي تم بين الرئيس التنفيذي للشركة والأمير «محمد بن سلمان»، والذي أسفر عن السماح للشركة بالعمل في المملكة.

وفي تصريح لتليفزيون «العربية» أشار الرئيس التنفيذي للشركة «جون  دافي» أن عمل الشركة في المجال الترفيهي بالسعودية يأتي متماشيا مع رؤية 2030.

وتعد «سيكس فلاجز» أكبر مجموعة منتزهات ترفيهية في العالم نظرا لعدد مرافقها٬ حيث تضم المجموعة 18 مرفقًا منتشرًا في أنحاء أميركا الشمالي٬ تشمل الحدائق الترفيهية والمائية ومراكز ترفيهية للعائلات، وبلغ عدد زوار مرافقها خلال عام 2014 نحو 25 مليون زائر.

المصدر | الخليج الجديد+وكالات

  كلمات مفتاحية

الإمارات السعودية محمد بن راشد منتزه سيكس فلاجز دعم

أكبر مجموعة منتزهات ترفيهية في العالم تحصل على ترخيص استثمار في السعودية

«6 فلاغز» تتفاوض مع المملكة لتطوير وإنشاء منتزهات في السوق السعودية

السعودية تشترط التفاوض المباشر مع الشركة الأم «6 فلاجز» للترفيه بعيدا عن وكيلها في دبي

وضع حجر أساس «سيكس فلاجز دبي» بتكلفة 708 مليون دولار