أسواق الأسهم الخليجية ترتفع في تعاملات هادئة

الأربعاء 29 يونيو 2016 04:06 ص

دبي - ارتفعت معظم أسواق الأسهم الخليجية يوم الأربعاء مدعومة بتعافي أسعار النفط والأسهم العالمية بعد صدمة تصويت البريطانيين لصالح الخروج من الاتحاد الأوروبي الأسبوع الماضي لكن قيم التداول كانت منخفضة قبل عطلات الصيف وعيد الفطر.

وزاد المؤشر الرئيسي للسوق السعودية 0.3 في المئة مدعوما بأسهم البنوك وشركات الاتصالات مع صعود سهم زين السعودية 1.3 في المئة إلى 7.95 ريال.

وأغلق سهم لازوردي للحلي مرتفعا 7.6 في المئة مع إدارجه. ومن غير المعتاد أن يغلق سهم سعودي دون الحد الأقصى اليومي عشرة في المئة في مستهل تداوله في السوق. وباعت الشركة 12.9 مليون سهم في طرحها العام الأولي بسعر 37 ريالا للسهم.

وتراجع سهم منافستها الرئيسية مجموعة فتيحي القابضة ثلاثة في المئة.

ولازوردي أول شركة لتجارة التجزئة تدرج في المملكة هذا العام وربما يعتمد أداء سهمها في الأشهر المقبلة على آفاق الإنفاق المتوقع وسط تباطؤ اقتصادي بفعل هبوط أسعار النفط.

وانخفض مؤشر سوق دبي 0.4 في المئة متراجعا في الساعة الأخيرة من جلسة التداول مع قيام المستثمرين بجني الأرباح من أسهم الشركات الصغيرة والمتوسطة قبيل العطلات. وهوى سهم دار التكافل للتأمين الإسلامي عشرة في المئة.

وتراجع سهم دبي للحدائق والمنتجعات 3.2 في المئة وكان الأكثر تداولا في السوق. وقالت الشركة إنها اتخذت إجراء استثنائيا بتوجيه من حاكم دبي فيما يتعلق بحقها الحصري لتطوير وإدارة الحدائق الترفيهية التي تحمل العلامة التجارية الأعلام الستة في دول مجلس التعاون الخليجي للسماح للأعلام الستة ببناء حدائق ترفيهية في السعودية.

وزاد المؤشر العام لسوق أبوظبي 0.2 في المئة. وارتفع سهم بنك أبوظبي الوطني الذي يجري محادثات اندماج مع بنك الخليج الأول 1.2 في المئة. وصعد سهم بنك أبوظبي التجاري 1.2 في المئة أيضا. ويعتقد بعض المحللين أن بنك أبوظبي التجاري ربما يندمج مع بنك الاتحاد الوطني.

وارتفع المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية 0.2 في المئة. كان سهم السويدي إليكتريك الرابح الأكبر وصعد 4.7 في المئة.

لكن الأسهم المالية التي تفضلها الصناديق الدولية تراجعت مع هبوط سهم البنك التجاري الدولي 1.2 في المئة وسهم المجموعة المالية-هيرميس 1.1 في المئة.

وزاد مؤشر بورصة قطر 0.1 في المئة في الساعة الأخيرة للتداول مع قيام المستثمرين بشراء الأسهم ذات توزيعات الأرباح الجذابة قبيل إعلان النتائج المالية للربع الثاني من العام.

وارتفع سهم بنك الدوحة 1.6 في المئة. ولدى البنك عائد توزيعات أرباح متوقع في الاثني عشر شهرا القادمة بواقع 7.7 في المئة بحسب بيانات لرويترز.

 

وفيما يلي إغلاق مؤشرات أسواق الأسهم في الشرق الأوسط:

السعودية.. زاد المؤشر 0.3 في المئة إلى 6500 نقطة.

دبي.. هبط المؤشر 0.4 في المئة إلى 3271 نقطة.

أبوظبي.. ارتفع المؤشر 0.2 في المئة إلى 4417 نقطة.

مصر.. صعد المؤشر 0.2 في المئة إلى 6943 نقطة.

قطر.. زاد المؤشر 0.1 في المئة إلى 9878 نقطة.

الكويت.. استقر المؤشر عند 5375 نقطة.

سلطنة عمان.. ارتفع المؤشر 0.3 في المئة إلى 5780 نقطة.

البحرين.. صعد المؤشر 0.4 في المئة إلى 1118 نقطة.

  كلمات مفتاحية

أسواق الأسهم الخليجية أحجام تداول منخفضة تعافي أسعار النفط الأسهم العالمية الخروج البريطاني