«نيمار» يتخطي «ميسي» ليصبح الأعلى أجرا في العالم

السبت 2 يوليو 2016 09:07 ص

بات النجم البرازيلي «نيمار دا سيلفا» الأعلى أجرا بين لاعبي الكرة في العالم، بعدما مدد تعاقده مع فريقه «برشلونة» الأسباني لمدة خمسة أعوام، حسبما أفادت تقارير صحفية أسبانية، اليوم السبت.

ومدد نجم منتخب السامبا تعاقده مع الفريق الكتالوني، المتوج بالثنائية المحلية (الدوري والكأس) في الموسم الماضي، أمس الجمعة ليضع حدا للتكهنات التي ربطته بالانتقال إلى «مانشستر يونايتد» الإنجليزي و«باريس سان جيرمان» الفرنسي، حيث تم زيادة الشرط الجزائي في عقده مع الفريق ليصل إلى 250 مليون يورو.

وذكرت صحيفة «ماركا» الأسبانية أن «نيمار» سيحصل على راتب سنوي يبلغ 25 مليون يورو بعد خصم الضرائب، ليتفوق بذلك على الراتب القياسي الذي يتقاضاه النجم الأرجنتيني «ليونيل ميسي» زميله في الفريق الأسباني الذي يحصل على 22 مليون يورو سنويا.

وأشارت «ماركا» إلى أن الشرط الجزائي في عقد نيمار سيقدر بـ200 مليون يورو في الموسم الأول، يرتفع بعدها إلى 225 مليون يورو في الموسم الثاني، ثم إلى 250 مليون يورو في بقية سنوات العقد.

فيما إذا كان هناك رغبة لدى الأندية الطامحة للتعاقد مع «نيمار» في دفع الـ190 مليون يورو، فلن يكون هناك عائق أمام دفع 10 ملايين يورو آخرين قبل ارتفاع الشرط الجزائي بعد الموسم الأول.

من ناحية أخرى، فإن العقد الجديد لـ«نيمار» قد لقي أصداء كبرى في جميع أنحاء العالم، حيث قال أحد محاميه ويسمى «ماركوس موتا» في حسابه على مواقع التواصل الاجتماعي «نيمار جونيور» و«برشلونة» يوافقان على التجديد والتوقيع على أكثر عقد قوة في تاريخ كرة القدم.

يذكر أن نادي برشلونة قد وافق مؤخرا على فض النزاع مع وزارة الخزانة بشأن القضية الخاصة بصفقة «نيمار» والتهرب الضريبي، وذلك عن طريق دفع مبلغ قيمته 5.5 ملايين يورو لتجنب التعرض للمحاكمة.

  كلمات مفتاحية

نيمار ميسي برشلونة

إحالة «نيمار» ووالده للمحاكمة في أسبانيا بتهمة التهرب الضريبي

«رونالدو» يطالب «ميسي» بالعودة إلى منتخب الأرجنتين

«ميسي» في طريقه إلى «تشيلسي» الإنجليزي

بابا الفاتيكان: «ميسي» أفضل لاعب كروي على مر العصور

الفرنسي «بوغبا».. أغلى لاعب في تاريخ كرة القدم

«نيمار» يقود البرازيل إلى ذهبيتها الأولى في الألعاب الأولمبية

في ذهاب ربع نهائي «تشامبيونز ليغ».. «يوفنتوس» يسعى للثأر و«برشلونة» يبحث عن استعادة الهيبة

بالأرقام.. «ريال مدريد» و«برشلونة» في سوق المال

بالصورة.. نيمار يسعى للعودة إلى «الليغا» بـ«الحجامة»