القبض على مختطف رجل الأعمال السعودي «حسن آل السند»

الأحد 3 يوليو 2016 01:07 ص

ألقت أجهزة الأمن المصرية القبض على زعيم العصابة التي نفذت عملية خطف رجل الأعمال السعودي «حسن آل سند»، بالقاهرة في أبريل/نيسان الماضي، وضبطت بحوزته: «سلاح الجريمة، وعدد 115 طلقة، ومبلغ ربع مليون جنيه مصري، وتمثالين أثريين».

وأوضحت أجهزة الأمن أن زعيم العصابة يبلغ من العمر 32 عاماً، ويشتهر باسم «علي مدير».

وأضافت أن «مدير» مطلوب في عدد من القضايا الأخرى من بينها قضيتي «مخدرات» و«سرقة بالإكراه» محكوم عليه فيهما بالسجن المؤبد.

وبينت «الأجهزة» أن زعيم العصابة متهم كذلك بإطلاق أعيره نارية على قوات تابعة للجيش في العام 2014م.

في معرض ذلك، ذكرت صحيفة «اليوم السابع» المصرية أن زعيم العصابة اعترف خلال التحقيق معه بتكوينه تشكيلاً عصابياً متخصصاً في تنفيذ خطف الأشخاص وإطلاق سراحهم مقابل فدية مالية، وقد نفذوا عملية خطف مماثلة لرجل أعمال مصري وأطلقوا سراحه مقابل مبلغ 5 مليون جنيه.

يشار إلى أن اعترافات زعيم العصابة تضمنت ارتكابه العديد من جرائم السرقة والاعتداء على أموال عامة، والضرب، وذلك بمشاركة المتهمين المقبوض عليهم في قضية اختطاف «آل سند»، إلى جانب متهمين آخرين

واختفى «السند»، 70 عاما وسائقه في منطقة تسمى (السحر والجمال) عند الكيلو 76 على طريق القاهرة الإسماعيلية، حسب المصادر.

وعثرت على سيارة «السند» مهشمة على جانب الطريق.

فيما أفادت مصادر أخرى لوكالة الأنباء الفرنسية «أ ف ب»، أن رجل الأعمال السعودي توجه إلى مصر صباح أمس لحضور اجتماعات عاجلة لمجلس إدارة شركاته، وبعد الانتهاء، توجه إلى مطار القاهرة للعودة إلى السعودية، لكنه اختطف قبل وصوله للمطار.

وأكد ذوو رجل الأعمال المختطف أن الخاطفين المسلحين خطفوه بهدف الابتزاز المالي، مشددين على أنه لا مشكلة لوالدهم مع أي جهة في مصر أو أشخاص.

وقال ابنه «علي سند» إن والده «ليس لديه أي مشكلة من أي نوع في مصر لا شخصية ولا مع أي جهة كانت»، مؤكدا أن «الاختطاف يأتي طلبا للمال».

وتابع «هناك عصابات تعمل على خطف الناس وتطلب المال مع شديد الأسف»، داعيا الخاطفين إلى إطلاق سلاح والده.

وأشار ابن المختطف إلى أن السفارة تبذل جهودا كبيرة لإطلاق سراح أبي، ووجه الشكر لسفارة خادم الحرمين الشريفين الملك «سلمان بن عبدالعزيز» على جهودها في هذه القضية وفي غيرها من القضايا التي تخدم من خلالها المواطنين في مصر، مؤكدا أن السلطات المصرية تتواصل معه.

  كلمات مفتاحية

اختطاف مصر السعودية رجل أعمال اختطاف رجل أعمال سعودي العلاقات السعودية المصرية

«خطف رجل أعمال سعودي بمصر» يشعل غضب المغردين بالمملكة

«قطان»: نتابع مع الأمن المصري قضية رجل الأعمال السعودي المختطف

مصادر أمنية: خطف رجل أعمال سعودي في مصر

مصر.. انتحار متهم باختطاف رجل الأعمال السعودي «آل سند»

هروب مختطفي «آل سند» وانضمامهم للجماعات المسلحة في سيناء