أنباء عن إعفاء الخطوط السعودية متحدثها الرسمي من منصبه

الاثنين 4 يوليو 2016 05:07 ص

أكدت مصادر لصحيفة «سبق» السعودية أن مجلس إدارة  الخطوط الجوية العربية السعودية أصدر قرارا اليوم بإعفاء «عبدالرحمن الفهد» من منصبه كمتحدث رسمي باسم الخطوط السعودية.

وقال «الفهد» عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «علاقتي بالخطوط السعودية علاقة ولاء وانتماء وليست علاقة موظف بكرسي، في شوال أكمل 37 سنة في خدمتها وسأبقى خادما فيها ولها ولضيوفها ماحييت».

وجاء خبر إقالة «الفهد» عقب تبادل «الخطوط الجوية السعودية» و«هيئة الطيران المدني السعودي» الاتهامات بشأن واقعة تكدس مطار «الملك خالد» الدولي بالرياض، قبل يومين.

وأكدت هيئة الطيران المدني أنها تابعت قضية «تكدس الأمتعة»، وأدركت حصول إعاقة لانسيابية التشغيل في المطار، وأنها باشرت الاجتماع مع «الخطوط السعودية» وعدد من الجهات الأمنية في المطار، وأنه تبين وجود إخفاقات ومخالفات على «الخطوط السعودية» سببت زيادة رحلات إضافية غير مجدولة، لم توافق عليها «الهيئة» وإدارة المطار.

وأرجعت «الخطوط السعودية» المشكلة إلى تعطل «سيور الأمتعة» القديمة، في وقت ذروة الرحلات، يومي الخميس والجمعة الماضيين.

وقالت إن الزيادة الكبيرة بعطلة الصيف تستدعي فتح رحلات إضافية في هذا الموسم، إضافة إلى الإجازات الرسمية للقطاعين العام والخاص، وموسم العمرة، والـ10 الأواخر من رمضان، ولذا فإن بعض الرحلات الدولية والداخلية أقلعت بلا «أمتعة».

على صعيد آخر، تضاربت الأنباء بشأن إقالة مدير مطار «الملك خالد» بسبب الأزمة ذاتها، ففي الوقت الذي أكدت فيه مواقع سعودية محلية إعفاء مدير المطار من منصبه وتعيين «تركي الجعويني» مدير مطار الدمام مكانه، نفي «الجعويني» نفسه خبر تعيينه لهذا المنصب.

وقال عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» إن «الأخبار المتداولة غير صحيحة مازلت في بداية مشواري مع مطار الملك فهد بالدمام… دعواتكم لي بالتوفيق».

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الخطوط السعودية مطار الملك خالد

«الخطوط السعودية» و«الطيران المدني» يتبادلان اتهامات مسؤولية تكدس مطار «الملك خالد»

فيديو .. تكدس المسافرين بمطار «الملك خالد» بالسعودية والإدارة تعتذر

«مطار الملك خالد الدولي» يعاني ضعف الإمكانات وتواضع الخدمات

«هوكتيف» الألمانية تفوز بعقد توسعة «مطار الملك خالد» بقيمة 1.45 مليار دولار

السعودية: 21 مليون مسافر عبر مطار الملك خالد بالرياض خلال 2104