وزير الداخلية الكويتي يلتقي نائب رئيس جهاز الاستخبارات السعودي

الجمعة 17 أكتوبر 2014 11:10 ص

بحث نائب رئيس مجلس الوزراء الكويتي ووزير الداخلية وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية بالوكالة الشيخ «محمد الخالد الحمد الصباح»، أمس الخميس، مع نائب رئيس جهاز الاستخبارات العامة بالسعودية الأمير «عبدالعزيز بن بدر آل سعود» آخر المستجدات والتطورات على الساحة المحلية والدولية.

وأكد الشيخ «محمد الخالد» خلال لقائه بالأمير «عبدالعزيز» والوفد الأمني المرافق له أمس عمق العلاقات بين البلدين الشقيقين الكويت والسعودية، مشيدا بالتعاون المثمر والبناء والتنسيق المتميز بين البلدين.

وجرى خلال اللقاء بحسب بيان صادر من وزارة الداخلية الكويتية بحث الموضوعات ذات الاهتمام المشترك وأهم الأحداث والمستجدات والتطورات على الساحة المحلية والدولية التي تهم الجانبين.

وكانت الكويت قد حاولت التوسط لحل الأزمة الخليجية الخليجية بين قطر من ناحية والسعودية والإمارات والبحرين من ناحية أخرى، كما أن الدولتين قد انضمتا مؤخرا للتحالف الدولي ضد تنظيم «الدولة الإسلامية».

وكانت مصادر دفاعية فرنسية قد كشفت أن قيادة التحالف الدولي ضد «الدولة الإسلامية»، ستنتقل من ولاية فلوريدا إلى دولة الكويت.

بينما أكد التليفزيون العراقي أن التحالف اختار هذه الكويت نظرا لقربها من مناطق تواجد المسلحين، وقالت المصادر في تصريحات، إن «التحالف سيقيم في الكويت مركزا لقيادة العمليات العسكرية التي كانت تقاد من قاعدة تامبا العسكرية الواقعة في ولاية فلوريدا»، لافتًا إلى أن «مركز القيادة سيضم ممثلين عن القوات المشاركة في العمليات العسكرية».

 

المصدر | الخليج الجديد+ وكالة الأنباء الكويتية

  كلمات مفتاحية

الكويت السعودية الصباح المملكة الدولة الإسلامية

الكويت تراقب «تويتر» بالتنسيق مع الاستخبارات البريطانية خشية «الدولة الإسلامية»

الكويت تواجه انتقادات بعد غيابها عن تحالف مواجهة «الدولة الإسلامية»

السعودية ترحب بإدراج مجلس الأمن أشخاص خليجيين على قائمة عقوبات القاعدة

السعودية والكويت ملتزمتان بقائمة الأمم المتحدة السوداء لمواطنيهما

آل سعود يمنعون «العجمي» من دخول المملكة نهائيا بعد حديثه عن «البيعة»