«إعمار» تسعى لزيادة حصتها في شركتها بالهند إلى 74%

الأحد 10 يوليو 2016 11:07 ص

تخطط شركة «إعمار» العقارية، في زيادة حصتها داخل شركة «إعمار إم جي إف لاند» الهندية لأكثر من 74%.

وكشفت صحيفة «إيكونوميك تايمز» الهندية، أن «إعمار» العقارية وشركة «إم جي إف» للتطوير الهندية، اتفقا في وقت سابق على الانفصال، نظرا لأن معظم مشاريع «إعمار إم جي إف» عالقة بسبب قلة التمويل المتاح لها.

وأشارت الصحيفة بحسب مصادرها أن زيادة «إعمار» لحصتها في «إعمار إم جي إف» لتصل إلى 74%، سيتم بعد اتخاذ الإجراءات اللازمة لعملية الانفصال وموافقة الجهات التنظيمية.

وبحسب البيانات المتوفرة في صحيفة «أرقام»، تمتلك شركة «إعمار» العقارية 48.86% من «إعمار ام جي اف لاند ليمتد» الهندية، المشروع المشترك مع الشركة الهندية «ام جي اف».

وأعلنت «إعمار» العقارية في أبريل/ نيسان الماضي على اتخاذ إجراءات بهدف إعادة هيكلة شركة «إعمار إم جي إف لاند ليمتد»، لتطبيق استراتيجيات مستقبلية للتوسع ودفع أعمال شركتها الهندية للتطوير.

و«إعمار» شركة تطوير عقاري تتخذ من دولة الإمارات العربية المتحدة مقراً لها، وتدير عملياتها في العديد من الأسواق العالمية، وتقدم باقة متكاملة من الخدمات التطويرية والإدارية.

تدير الشركة عملياتها في ستة قطاعات، من خلال 60 شركة نشطة، ولديها حضور قوي في في 36 سوقًا بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وآسيا وأوروبا وأمريكا الشمالية.

وتحظى شركة «إعمار إم جي إف» بحضور راسخ في مختلف أنحاء الهند، حيث تطور مشاريع عالمية المستوى تضيف قيمة حقيقية على الاقتصاد الهندي في قطاعات السكن والتجارة والتجزئة والضيافة.

وتتضمن المشاريع الحالية لشركة «إعمار إم جي إف» في الهند مجمعات من الشقق والفلل الفخمة بمدن جورجوان، وموهالي، وشيناي، وإندور، وحيدر آباد، وجايبور وغيرها، كما تمتلك «إعمار إم جي إف» مساحات واسعة من الأراضي في الهند لحفز نموها المستقبلي.

  كلمات مفتاحية

إعمال زيادة استثمارات الهند

«إعمار العقارية» تعلن تشييد مبنى بدبي أعلى من برج «خليفة»

«بن زايد» يزور ضريح «المهاتما غاندي» ويؤكد على استراتيجية العلاقات مع الهند

«الخطوط القطرية» تنفي إجراء أي محادثات لشراء حصة في «سبايس جت» الهندية

«إعمار» تدفع «بورصة دبي» للصعود قبل تسعير طرح عام لوحدة مراكز التسوق

«إعمار مصر» تقلص رأسمالها 90 مليون جنيه بإلغاء أسهم الخزينة

إعمار الإماراتية تؤكد احتجاز رئيسها التنفيذي في الهند