وزير الدفاع الكويتي يتلقى رسالة من «محمد بن سلمان»

الثلاثاء 12 يوليو 2016 08:07 ص

تلقى نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وزير الدفاع الكويتي بالإنابة الشيخ «محمد الخالد الحمد الصباح» رسالة خطية من ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي الأمير «محمد بن سلمان».

وذكرت إدارة العلاقات والإعلام الأمني في وزارة الداخلية الكويتية أمس أن الرسالة التي سلمها مبعوث ولي ولي العهد اللواء «فهد سعود الجهني» تضمنت «أوجه تعزيز التعاون والتنسيق بين البلدين في كل المجالات العسكرية، وسبل مواجهة التحديات والتداعيات الأمنية بالمنطقة».

وأضافت أن اللواء «الجهني» نقل للشيخ «محمد الخالد» تحيات الأمير «محمد بن سلمان بن عبدالعزيز» وتمنياته للكويت قيادة وحكومة وشعبا بالخير والتقدم والأمن والازدهار.

حضر اللقاء رئيس هيئة الأركان العامة للجيش الكويتي الفريق ركن «محمد خالد الخضر».

وفي شأن آخر، عقد مجلس الوزراء الكويتي جلسته أمس في قصر السيف، برئاسة رئيس مجلس الوزراء بالإنابة وزير الخارجية الشيخ «صباح خالد الحمد الصباح»، ودان المجلس التفجيرات الإرهابية التي شهدتها المدينة المنورة وجدة والقطيف في المملكة، وأسفرت عن مقتل وإصابة عدد من الأشخاص.

وأكد المجلس موقف الكويت الرافض لمثل هذه الأعمال الإرهابية، التي «تتنافى مع الأديان السماوية والقيم والأعراف الإنسانية كافة، ودعم المملكة في ما تتخذه من إجراءات لتعزيز أمنها واستقرارها وشدد على ضرورة ما يقتضيه العمل لأجل حماية مجتمعاتنا الإسلامية من خطر الفكر الدخيل الذي يستهدف الجميع من دون استثناء»، داعيا المجتمع الدولي إلى «تضافر الجهود الدولية كافة لمكافحة الإرهاب ومؤسساته وتنظيماته المختلفة».

وقدّم المجلس تعازيه إلى العاهل السعودي الملك «سلمان بن عبدالعزيز» والشعب السعودي إزاء هذه الفاجعة الإنسانية، وسأل المولى عزّ وجل أن يتغمد الضحايا بواسع رحمته وغفرانه، وأن يمن على المصابين بالشفاء العاجل، وأن يحفظ المملكة وشعبها من كل مكروه.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

محمد بن سلمان العلاقات السعودية الكويتية وزير الدفاع الكويتي تفجير المدينة

«محمد بن راشد» ينشر قصيدة يستنكر فيها التفجير قرب المسجد النبوي

فيديو.. «آل الشيخ» يتهم إيران وجماعة «الإخوان» بالوقوف وراء تفجيرات السعودية

السعودية تكشف هوية منفذي تفجيري المدينة المنورة والقطيف

الملك «سلمان» يلتقي «البشير» ورئيس وزراء قطر ورئيس البرلمان الكويتي