دبي تسعى لتوسيع استخدام «بطاقة نول» في عمليات الدفع الصغيرة

الثلاثاء 12 يوليو 2016 01:07 ص

تسعى مدينة دبي، إلى توسيع استخدام «بطاقة نول»، ونظامها، لتشمل عمليات الدفع الصغيرة في الإمارة.

جاء ذلك، إثر توقيع هيئة الطرق والمواصلات، ومكتب مدينة دبي الذكية، مذكرة تفاهم لاعتماد استخدام «بطاقة نول» كوسيلة دفع ذكية في دبي، بحسب صحيفة «أرقام».

وأوضح المدير العام ورئيس مجلس المديرين في هيئة الطرق والمواصلات «مطر الطاير»، أن المذكرة تسعى لتحقيق عدد من الأهداف ومنها اعتماد «بطاقة نول» كإحدى وسائل الدفع الذكية، وتوسيع مجالات استخدامها في الإمارة، وتحديد التكلفة الأولية لإضافة أي خدمة جديدة لمنصة «نظام نول»، إضافة إلى وضع النموذج التشغيلي لإدارة الخدمات التي ستضاف إلى منصتها.

وأشارت مدير عام مكتب دبي الذكية «عائشة بنت بطي بن بشر»، إلى أنه أصبح بالإمكان استخدام «بطاقة نول» من أجل إجراء عمليات الدفع إلكترونياً، لرسوم الخدمات الحكومية التي توفرها الجهات الحكومية المشتركة فيها على مدار الساعة من أي مكان.

و«بطاقة نول»، هي بطاقة ذكية تمكنك من سداد تعريفة التنقل عبر وسائل النقل المختلفة التابعة لهيئة الطرق والمواصلات في دبي، من خلال استخدام بطاقة واحدة، ويمكن استخدام «بطاقة نول» للتنقل عبر مترو دبي، والحافلات العامة، والباص المائي، وترام دبي, إضافة إلى خدمة المواقف مدفوعة الأجر التابعة للهيئة.

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

دفع إلكتروني نول دبي الطرق والمواصلات

7.6 مليار درهم ميزانية هيئة الطرق والمواصلات بالإمارات في 2016