«كورونا»: حالة وفاة وتماثل أربع حالات للشفاء

الثلاثاء 12 يوليو 2016 05:07 ص

أعلنت وزارة الصحة السعودية اليوم الثلاثاء عن تسجيل حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا في الطائف وتماثل أربع حالات للشفاء في الرياض وعدم تسجيل إصابات جديدة.

وأوضح مركز القيادة والتحكم بوزارة الصحة في أحدث إحصائيات المرض أن حالة الوفاة كانت لمواطن خمسيني وحالة التماثل للشفاء كانت لمواطنين اثنين ومواطنتين في الرياض، مشيرة إلى أنه لم يتم تسجيل حالات إصابة جديدة بالمرض.

وإجمالا؛ أصاب الفيروس منذ ظهوره في المملكة قبل 4 سنوات 1405 أشخاص بالإضافة لـ32 حالات بدون أعراض.

 وتوفي 605 أشخاص، فيما تماثل للشفاء 816 حالات.

ويعتقد أن متلازمة الشرق الأوسط التنفسية مرتبطة بالإبل واستهلاك ألبان الإبل لكن معظم حالات انتقال المرض المعروفة بين البشر جرت في مرافق الرعاية الصحية وقالت منظمة الصحة العالمية إن على المستشفيات والعاملين في قطاع الصحة اتخاذ احتياطات صارمة كإجراء قياسي لوقف انتشار المرض.

وفي السابق انتقدت المديرة العامة لمنظمة الصحة العالمية «مارجريت تشان» السعودية للسماح بانتشار فيروس كورونا في مستشفياتها الأمر الذي أظهر أنها لم تلتزم بمعايير مكافحة العدوى.

لكنها قالت في أكتوبر/تشرين الأول الماضي إن وزير الصحة السعودي الجديد آنذاك «خالد الفالح»، «أكثر استعدادا بكثير عن سلفه».

ومنذ سبتمبر/أيلول 2012 تلقت منظمة الصحة العالمية بلاغات بحدوث 1761 حالة إصابة مؤكدة من خلال التجارب المختبرية بينها ما لا يقل عن 629 حالة وفاة مرتبطة بالمرض.

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

كورونا الإحصاء البيان اليومي السعودية

تسجيل حالتي «كورونا» في نجران والدوادمي

إصابة سعودي بكورونا وتماثل حالتين للشفاء

«الصحة العالمية»: تشخيص خاطئ لحالة امرأة سعودية أدى لإصابة 49 بـ«كورونا»

تسجيل إصابتين جديدتين بـ«كورونا» في جدة

تسجيل حالتي إصابة جديدة بـ«كورونا» وسط وغربي السعودية

«كورونا» يحصد حالة وفاة جديدة بالسعودية ويصيب 2 آخرين