السعودية:استثناء المراكز الترفيهية والمطاعم والمقاهي من قرار الإغلاق المبكر

الثلاثاء 12 يوليو 2016 06:07 ص

رغم انتهاء وزارة «العمل والتنمية الاجتماعية» السعودية من مشروع التنظيم المقترح، لقرار إغلاق المحلات في التاسعة مساء، انتظاراً لرفعه للمناقشة ثم الإقرار، إلا أن المتحدث الرسمي للوزارة «خالد أبا الخيل» اوضح اليوم الثلاثاء أن مشروع نظام اغلاق المحلات عند الساعة ٩ ليلاً  له استثناءات.

وحدد «أبا الخيل» استثناءات المحالات بـ: المراكز الترفيهية ومدن الملاهي ومراكز الألعاب والمطاعم والمقاهي ، مشيرًا إلى أن تلك المواقع سيكون وقت إغلاقها عند الساعة 12 ليلاً وفي الإجازات تغلق عند الساعة 1 صباحاً.

وكان المتحدث الرسمي باسم وزارة «العمل» صرح مؤخراً بأن : «الوزارة تؤيد القرار بقوة، وذلك بهدف توفير فرص عمل للشباب السعودي، كما أن للقرار العديدَ من الإيجابيات الأمنية والاقتصادية».

ووفقاً للنظام الجديد، فإنه التنظيم المقترح سيلتزم جميع العاملين بالمحلات ومنافذ البيع بالعمل التجاري بالمملكة بالوقت المحدد للعمل من السادسة صباحاً حتى التاسعة مساءً عدا المحلات المستثناة.

وبرأي عدد من المراقبين فإن الهدف الرئيسي من وراء التنظيم الخاص بأوقات العمل للمحلات التجارية غرضه إيجاد بيئة مناسبة لطالبي العمل من المواطنين من الجنسين للعمل بها.

  كلمات مفتاحية

وزارة العمل السعودي المحلات التجارية

«العمل» السعودية تنتهي من مسودة تنظيم إغلاق المحلات في التاسعة مساء

السعودية تتجه لتطبيق «إغلاق المحلات في التاسعة مساء» قبل نهاية 2016

وزير العمل السعودي: قرار مرتقب لمجلس الوزراء بإغلاق المحلات في التاسعة مساء

جدل حول إغلاق الأسواق مبكرا في السعودية

بعد انخفاض أسعار اللحوم.. المملكة تشكل لجانا حكومية لمراقبة وضبط أسعار المطاعم