الكويت: قدمنا معلومات أمنية «مهمة» للسعودية والإمارات والبحرين

الخميس 14 يوليو 2016 06:07 ص

كشفت مصادر أمنية كويتية أن معلومات مهمة (لم يتم الإفصاح عنها) قُدمت للسعودية والإمارات والبحرين بعد التحقيقات التي أجرتها مع عناصر خلايا تنظيم «الدولة الإسلامية»، والتي ضبطتها قبل عيد الفطر، بحسب صحيفة الحياة اللندنية.

وكانت وزارة الداخلية الكويتية أعلنت في 3 يوليو/تموز الجاري إحباط 3 مخططات إرهابية عبر توجيه ثلاث ضربات استباقية داخل البلاد وخارجها، وأنها تمكنت من ضبط عناصر إرهابية تنتمي لتنظيم «الدولة الإسلامية»، وألقت القبض على عناصر تنتمي له.

يذكر أن دول مجلس التعاون الخليجي، تعمل وفق اتفاقية أمنية لمكافحة الإرهاب، وتشمل تبادل المعلومات الأمنية بين الدول الستة، وكذلك المطلوبين للتحقيق معهم، لكشف خيوط ارتباط آخرين في القضايا الإرهابية، نظير تنقل معظم المطلوبين الإرهابيين بين دول الخليج، وارتباطهم مع شبكات التنظيم الإرهابي الأم، سواء كان في أفغانستان، أو سوريا والعراق.

وساهمت عملية التبادل الأمني في مجال مكافحة الإرهاب، في كشف خيوط عدد من القضايا الأمنية، وارتباط آخرين في قضايا مختلفة، كما حد من عملية تمويل الإرهاب، ونقل المطلوبين، وكذلك تهريب الأسلحة، وذلك عبر التبادل الأمني بين الدول، الذي يتم على وجه السرعة، والتفاعل مع المعلومة في الحال، للحد من انتشارها والقضاء على آفة الإرهاب.

المصدر | الخليج الجديد + الحياة

  كلمات مفتاحية

الكويت السعودية الإمارات البحرين

السعودية: السجن 15 سنة لمواطن منتمي لـ«الدولة الإسلامية» كفر الدولة ورجال المباحث

محكمة سعودية تقضي بسجن داعشية عراقية 6 سنوات

البحرين .. إسقاط الجنسية والسجن لـ 32 شخصا بتهم تتعلق بـ«الإرهاب»

محكمة بحرينية تحكم بالسجن على 8 أشخاص بتهم تتعلق بالإرهاب

محكمة كويتية ترفض إخلاء سبيل مغردين أيدوا «الدولة الإسلامية»