الإمارات: «مبادلة» و«رولز رويس» يصنعان أجزاء محركات الطائرات بأبوظبي

الخميس 14 يوليو 2016 07:07 ص

أعلنت شركة «مبادلة»، شركة الاستثمار التابعة لأبوظبي، وشركة «رولز رويس»، عزمهما تأسيس منشأة لتصنيع أجزاء محركات الطائرات في الإمارة.

وقال مسؤولون في الشركتين للصحفيين أمس الأربعاء أن المشروع يأتي ضمن خطط «رولز رويس» بتأسيس شبكة مراكز معتمدة لصيانة محركات «ترنت» تتمتع بإمكانات استيعاب نمو الطلب على هذه المحركات.

وبموجب الشراكة بين الطرفين، ستقوم «مبادلة» بإقامة مركز صيانة يوفر خدماته للمحركات من طراز «ترنت إكس دبليو بي» التي تشغّل الطائرات من طراز «إيرباص إيه350». بحسب وكالة الأنباء «الألمانية».

ومن المتوقع أن يكمّل مركز التصنيع الجديد استثمارات «رولز رويس» السابقة في مجال تصنيع أقراص المحركات في واشنطن والمملكة المتحدة وكروس بوينت في الولايات المتحدة.

من جانبه، قال «إريك شولز»، رئيس «رولز رويس للطيران المدني»: «يمكن لمركز الصيانة المعتمد خدمة ما يصل إلى 150 محركاً في السنة، من خلال منشأة جديدة من المتوقع أن يتم تشغيلها بحلول عام 2021، بينما يتوقع أن تبدأ أعمال البناء في مركز الصيانة الجديد عام 2017».

وتابع «سوف تنتج منشأة التصنيع أقراص محركات ترنت إكس دبليو بي وتمتلك إمكانية تصنيع أجزاء مماثلة تدخل في تكوين طرازات أخرى من محركات ترنت، ومن المتوقع أن يبدأ تشغيل المنشأة في عام   2018».

المصدر | وكالة الأنباء الألمانية «د ب أ»

  كلمات مفتاحية

مبادلة رولز رايس التصنيع أجزاء الطائرات

شركة تابعة لمبادلة الإماراتية تفوز بعقدين بمليار دولار من إيرباص

مفاوضات لإنتاج محركات طائرات «بلاك هوك» و«إنتانوف» في السعودية

570 مليار درهم قيمة المشروعات قيد التنفيذ في الإمارات

«أبوظبي السيادي» يخسر 1.2 مليار دولار في النصف الأول من 2016

استثمارات أبوظبي بعام الجائحة.. كم بلغت؟ وأين اتجهت؟