زوجان أمريكيان متهمان بقتل ابنتهما بالتبني في قطر يأملان بالعودة لبلادهما

الأحد 19 أكتوبر 2014 12:10 م

قدّم زوجان أمريكيان استئنافا للحكم الصادر بحقهما من قِبَل القضاء القطري الذي يقضي بحبسهما بتهمة قتل ابنتهما المتبناه ذات الأصل الإفريقي.

نشرت شبكة «سي إن إن» خبرا يفيد بتقديم الزوجان «ماثيو» و«غريس هانغ» استئنافا للحكم الصادر بحقهما، والذي أثار الاهتمام الدولي.

وعندما توفيت ابنتهما بالتبني، والبالغة من العمر 8 سنوات، في شهر يناير/ كانون الثاني عام 2013، اعتقل الزوجان فوراً بتهمة تجويعها حتى الموت. فيما يزعم الوالدان بأن ابنتهما تعاني من خلل ومزاجية في الأكل، وهما ينكران التصرف الخاطئ فيما يتعلق بوفاتها، ويدفعان التهم المنسوبة اليهما.

وعمل الوالد «ماثيو هانغ» في شركة إنشاءات دولية في الدوحة، تعمل على تنفيذ مشاريع خاصة بكأس العالم 2022، وبعد المحاكمة الطويلة أُدين الوالدان بتعريض حياة طفلتهما للخطر، وتم صدور الحكم عليهما بالسجن لثلاث سنوات في إبريل/ نيسان من العام الماضي.

من جانبها، أعربت وزارة الخارجية الأمريكية عن إحباطها من قرار الحكم، باعتبار أن مقطع فيديو قام الدفاع بترتيبه ويظهر صوراً للعائلة السعيدة، يدفع بالتهمة عن الوالدين.

وبعد قضاء نحو سنة في السجن، تم إطلاق سراح الزوجين في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، ولكن لم يسمح لهما بمغادرة قطر خلال مرحلة الاستئناف حتى الآن.

ولفتت «سي إن إن» أن القضية أثارت تساؤلات عرقية من قبل الادعاء العام، حول أسباب تبني زوجين من أصول آسيوية لطفلة من أصل أفريقي، ووصف الادعاء الزوجين غريس وماثيو بأنهما يفتقران إلى الإنسانية، بزعم أنهما اشتريا الطفلة من أبويها الفقيرين في أفريقيا، وتم تهديدهما بالاتهام بالاتجار بالبشر.

وبعد اعتقالهما، تم نقل ابنيهما المتبنين الآخرين وهما من أصول أفريقية أيضا، إلى دار للأيتام في قطر، وتم نقلهما فيما بعد ليعيشا مع والدة «غريس» في الولايات المتحدة.

المصدر | الخليج الجديد + CNN بالعربية

  كلمات مفتاحية

شقيق الموقوفة وزوجها بتهمة قتل ابنتهما بالتبني: «قطر دولة خطرة على الأمريكيين»

السعودية.. دلائل مادية وشهادات تقود «أمريكيا» قتل زوجته السيرلانكية للسجن

سعودي يروي تفاصيل إقناع ابنته بالإقدام على الانتحار