سعوديون يذبحون زرافة في أدغال جنوب أفريقيا

الأحد 17 يوليو 2016 08:07 ص

تداول مغردون على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، مقطع فيديو، يظهر ذبح سياح سعوديين لزرافة، خلال رحلة برية لهم في جنوب أفريقيا.

الفيديو الذي انتشر، أظهر مواطن في أدغال الغابات، وهو يذبح الزرافة، ومن ثم سلخها بنفسه بعد نقلها بشيول للمسلخ المعد خصيصاً للصيد، والمزود بثلاجة كبيرة لوضع لحوم الصيد بعد تقطيعها.

ولم يذكر المغردون، المزيد من التفاصيل حول توقيت التقاط الفيديو، ولا هوية المواطنين الموجودين في الفيديو.

وانقسم متداولو المقطع بين رافض لما قام به المتنزهون خلال رحلتهم بدعوى أنهم يهددون الحياة البرية، وآخرون يرون أنه لا شيء في الأمر وأنه صيد مباح، فيما نظر آخرون للأمر من الناحية الشرعية وإن كان يجوز أكل لحم الزرافة أم لا.

فكتب «يحيي الوهيد»، مستنكرا: «إذا كنت تمشي بالبر لحالك، فنسبة تعرضك للصيد وطبخك (مقلقل) من قبل السعوديين ٩٩.٩%».

وأضاف «نواف»: «لعنكم الله يا صيادين الضبان يا مهايطية قضيتوا على كل الحيوانات!».

وتابع «سلطان المطيري»: «يحفرون جحر الضب ويطلعوه ويأكلوه وتبغى يتركوا زرافة فخمة ودسمة.. أهلاً بك في غابة الوحوش».

بينما غردت «نور الموسوي»: «قلتها سابقاً المجتمع يحتاج دراسة نفسية جادة لتلذذه وإستمتاعه في تعذيب الحيوانات.. وهي ليست مجرد هواية صيد».

بينما وافق «عبد الله» الصيادين فيما قاموا به، وكتب: «كثير من السعوديين يسافرون في رحلات إلى جنوب أفريقيا.. ومعهم تصريح من الحماية».

بينما وضع حساب يحمل اسم «الحقيقة»، صورا لرحلات مماثلة، وكتب تحتها: «البلد مصّرحة بهذا الشيء.. وفيه رحلات لذلك.. وهؤلاء أجانب مع زرافة.. كفاية جلد الذات».

وأضاف حساب «مستقعد»: «صيد حلال بالشرع وبالقانون بالتنسيق مع حكومة البلد.. وما هم أول صيادين في أفريقيا.. لكن محنة جلد الذات شبت عليكم!».

  كلمات مفتاحية

سياح سعويون ذبح زرافة

25 مليار دولار إنفاق السعوديين على السياحة الخارجية خلال 2015

«السياحة الحلال» تجذب الاهتمام واستثمارات بمليارات الدولارات عبر العالم