مسؤولة ألمانية تتهم «حزب البديل» المعارض بمساعدة السلفيين في تجنيد الشباب

الثلاثاء 19 يوليو 2016 07:07 ص

قالت مفوضة الحكومة الألمانية الاتحادية لشؤون الهجرة والاندماج «أيدان أوزوغوز» إن «حزب البديل لأجل ألمانيا» (ايه اف دي) ينقل بشعاراته اليمينية الشعبوية مبررات للتجنيد بالنسبة للسلفيين.

وأضافت «أوزوغوز» أن التيار اليميني الشعبوي، مثلما يجسده «حزب البديل»، يسهل على السلفيين تشكيل صورة عداء وفقا لشعار «يتعين علينا الدفاع عن أنفسنا».

وقالت إنه كان سيصعب بالتأكيد على الراديكاليين القيام بعملهم في محاولات التجنيد، إذا كان عدد الهجمات على المساجد ونزل اللاجئين أقل.

وأضافت المسؤولة الألمانية البارزة أنه في ظل عالم يسعى فيه كثيرون لتحقيق توازن، يخرج من التيار الراديكالي جاذبية معينة بالنسبة للشباب، مشيرة إلى أن ما حدث سابقا بين النازيين الجدد الشباب لا يختلف عما يحدث اليوم بين السلفيين.

وأقرت «أوزوغوز» أن «حزب البديل لأجل ألمانيا» بسياسة اللجوء التي يتبعها أصاب نقطة حساسة لدى «الحزب الاشتراكي الديمقراطي» الشريك بالائتلاف الحاكم في ألمانيا الذي تنتمي إليه.

وأشارت إلى النقاش الدائر حول «تيلو زاراتسين» -صاحب الكتاب المثير للجدل «ألمانيا تلغي نفسها»- المنتمي لـ«الحزب الاشتراكي».

وأوضحت المسؤولة الألمانية البارزة أنه أمر سليم أن يكون هناك انزعاج واضطرابات بشأن التطورات المجتمعية التي تنعكس بالطبع في نتائج الانتخابات، لذا شددت على ضرورة أن يعلن «الحزب الاشتراكي» بشكل واضح أنه يساند سياسة التكاتف الاجتماعي في مواجهة «حزب البديل».

وأضافت «أوزوجوز» أن «حزب البديل» لا يعتمد في شيء على التعايش المتضامن، ولكنه يثير الانقسام فقط، لذلك رسم الحزب سيناريوهات تهديد عندما وصل الكثير من اللاجئين إلى ألمانيا. وأشارت إلى أنه يقوم حاليا، في الوقت الذي تراجع به عدد اللاجئين الوافدين إلى ألمانيا، بالتعبئة ضد المسلمين.

وأعربت مفوضة الحكومة الألمانية لشؤون الهجرة عن أملها في أن يتسنى لـ«الحزب الاشتراكي الديمقراطي» أخذ بعض الناخبين من «حزب البديل»؛ لأنهم يرون حاليا أنه لا يمكن توقع حلول من هذا الحزب.

  كلمات مفتاحية

ألمانيا السلفيين الهجرة التجنيد حزب البديل من أجل ألمانيا

400 جهادي غادروا مناطق نفوذ «الدولة الإسلامية» بينهم 20 ألمانيا

هجوم مسلح على مجمع لدور سينما غرب ألمانيا ومقتل المنفذ

طالبو لجوء يتحولون للمسيحية في ألمانيا والنمسا لتسهيل البت في طلباتهم

تزايد إقبال اللاجئين المسلمين في ألمانيا على اعتناق المسيحية للحصول على الجنسية

‏⁧‫ألمانيا‬⁩: تصنيف جرائم ⁧‫الإسلاموفوبيا‬⁩ والكراهية تحت مسمى واحد في يونيو المقبل