طهران تعلن اعتقال 40 شخصاً بدعوى التخطيط لشن هجمات على الجيش

الخميس 21 يوليو 2016 12:07 م

أفاد وزير الداخلية الإيراني «عبد الرضا رحماني فضلي» بأنه تم اعتقال 40 شخصا بدعوى التخطيط لهجمات إرهابية في شرق إيران، مشيرا إلى أن قوات الأمن التابعة للحرس الثوري هي من قامت بعملية الاعتقال.

ونقلت وكالة مهر الإيرانية عن الوزير قوله «اكتشفنا قبل يومين من خلال التحريات وجود نفق بطول 40 متراً وبعمق 20 متراً في منطقة بشرق البلاد لتنفيذ تفجيرات وعمليات ارهابية تحت الأرض»، معلنا عن اعتقال 40 شخصاً ضالعين في هذه العمليات.

وبحسب المصدر، فقد اكتشف رجال الأمن في النفق عبوات ناسفة وصواعق لها وكميات من الأسلحة وأدوات حفر متطورة وخرائط تبين مسار الحفر نحو المواقع المستهدفة.

وزعم «محمد أكبر جاكرزهي» حاكم مدينة خاش في ولاية سيستان بلوشستان (جنوب شرق)، أن هذه المجموعة كانت تنوي شن هجمات ارهابية وتخريبية على مركزين عسكريين وأمنيين مهمين في خاش، وكان في حوزة المجموعة معدات متطورة في منزل قريب».

ولم يعط وزير الداخلية ولا الحاكم تفاصيل عن هذه المجموعة.

وفي 20 يونيو/حزيران الماضي زعمت إيران أنها أفشلت إحدى أهم المؤامرات الإرهابية لمنظمات جهادية على أراضيها.

ومنذ شهر، تدور مواجهات عنيفة بانتظام بين عناصر في قوات الأمن الإيرانية، ومجموعات جهادية أو أكراد ومعارضين مسلحين قرب الحدود مع العراق (غرب)، أو مع أفغانستان وباكستان (جنوب شرق).

يشار إلى أن الحرس الثوري خلال السنوات الأخيرة تحمل خسائر كبيرة في صفوفه خلال معارك مع حزب بيجاك الكردي الأبرز حضورًا بين مجموعات المسلحة الكردية المعارضة للنظام الإيراني.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

إيران هجمات كردستان بلوشستان

أكراد إيران نار تحت الرماد

الحرس الثوري الإيراني يخوض معارك مع معارضين في بلوشستان وكردستان

بالفيديو: «أنصار الفرقان» تعلن إسقاط مروحية تابعة للحرس الثوري في بلوشستان

مُعارض إيراني: 100 ألف مقاتل من بلوشستان جاهزون لدعم «عاصفة الحزم»