الكويت: أعضاء بالأسرة الحاكمة متهمون بالفساد وتحويل مليارات لإسرائيل

الخميس 12 يونيو 2014 05:06 ص

القدس العربي

توافد آلاف الحضور لساحة «الإرادة» مبكرا وذلك للندوة التي دعت إليها حركة العمل الشعبي «حشد» يوم الخميس الماضي، والتي أطلقت على ما سيعلن عنه بأنه كشف الفاسدين وسراق المال العام.

وامتلأت الساحة بالأعداد الكبيرة قبل ساعة من الموعد المحدد لانطلاق الندوة التي تحدث خلالها النواب السابقون الدكتور «جمعان الحربش» و«عبدالرحمن العنجري» و«مسلم البراك».

ولم يذكر «مسلم البراك» أسماء «الفاسدين» وتحدث بالألقاب عن أشخاص يمتلكون مليارات الدولارات، ولكن كانت المفاجأة بعد الندوة بنصف ساعة عندما نشر حساب يسمى «كرامة وطن» على تويتر الوثائق بالأسماء والتواريخ وارقام التحويلات والجهات والأشخاص، وهو الحساب ذاته الذي كان يدير تظاهرات المعارضة ويوجهها قبل اكثر من عام.

وقال النائب السابق المعارض «مسلم البراك»: «لقد طلبت ألا نختم الندوة لسبب مهم لأن المعركة الحقيقية ستبدأ بإذن الله بعد انتهاء الاجتماع من الندوة، وإنها معركة مفتوحة مع الفساد وإذا انتصرنا سنعود إلى ساحة الإرادة لنعلن اختتام الندوة».

وأردف «لم يعد مقبولاً اليوم أن تعلو إرادة الشيوخ على إرادة الشعب».

ووجه رسالة لرئيس المجلس الأعلى للقضاء المستشار «فيصل المرشد»، وردد مع الحضور «الشعب يريد تطهير القضاء».

وقال إن ما سماها «مؤامرة جنيف»، كشفت عن «عصابة يجمعها حب السلطة والمال، مؤامرة جنيف بطلها عصابة يترأسها شخصان هما المتعوس وخايب الرجا»، حسب تعبيره.

وقام بعدها بعرض الوثائق والوصولات مرفقة بأرقام التحويلات غير محتوية على أسماء. وتحدث بألقاب عن الشيخ المقصود من الأسرة وابنه وبعض من معه، مع مبالغ مالية بلغت 17 مليار دولار.

وكشف «البراك» أن هناك مستندات من نوع آخر وتكشف حجم «الخسة والنذالة التي تبين طبيعة أصحابها والجهة التي حولت لها وهي بنك اسرائيلي مقره في "تل أبيب" بمجموع أكثر من 6 مليارات باوند وأنه الشيخ «المتعوس» قد تبرع لحزب الليكود الاسرائيلي ويبدو أنه يتدخل في الانتخابات.

من جهته قال النائب السابق الدكتور «جمعان الحربش» إن الكويت تتعرض للسرقة والفساد والخيانة، وما يحدث فيها اليوم «خيانة عظمى»، وهناك فريقان واحد مع الخيانة والاخر ضدها، وبالفعل وصلنا لعصر الرويبضة الذي فيه يكذب الصادق ويصدق فيه الخائن.

أما النائب السابق «عبدالرحمن العنجري» فقال إن البرلمان تحول إلى إدارة بسراديب مجلس الوزراء، والحكومة تدار بأيد خفية همها جمع المال ومص الموارد المالية بالدولة.

إلى ذلك، قال الممثل القانوني للشيخ «ناصر المحمد» المحامي «عماد السيف» أنه سيتقدم ببلاغ للنائب العام ضد القائمين على حساب «كرامة وطن» لكشفهم وتقديهم للعدالة، مؤكدا احترامه للقضاء وشرف رجاله الأجلاء المنزهين تماما عن الافتراءات الكاذبة وحملات التشويه الممنهجة.

يذكر أن حساب «كرامة وطن» قد نشر وثائق لتحويلات مالية ضخمة ظهر من خلالها اسم الشيخ «ناصر المحمد» وآخرين. كما اتجه مجلس القضاء الأعلى أيضا لمقاضاة «مسلم البراك» على إثر ما قاله حول رئيس مجلس القضاء «فيصل المرشد» وتشكيكه بنزاهته.

  كلمات مفتاحية

الفساد يلتهم ٣٧ مليار دولار سنويا في مصر، وقطاعها الخاص الأكثر فساداً على مستوى العالم

معهد دول الخليج: قضايا الفساد تزعزع الأسرة الحاكمة بالكويت