«تويتر» تطلق طريقة جديدة لتوثيق الحسابات وتؤكد أنها حق للجميع

الخميس 21 يوليو 2016 07:07 ص

أعلنت شركة «تويتر» إطلاقها طريقة جديدة لعملية تقديم الطلبات التي تتم عبر الإنترنت، للحصول على علامة التحقق أو التوثيق الزرقاء لحسابات «تويتر» الراغبة في ذلك، ما يسهل على المستخدمين الحصول على علامة التحقق عبر عملية تقديم الطلبات عبر الإنترنت.

وبدأ العمل بعلامة التوثيق في «تويتر» منذ عام 2009، ومنحت لـ187 ألف حساب في التطبيق الذي يملك 310 ملايين مستخدم.

وقالت «تويتر» بحسب موقع «البوابة العربية» للأخبار التقنية، إنها ستسمح لجميع من يرغب في التقدم بطلب الحصول على التوثيق، مشيرة إلى أن هذا سيسهل عليها عملية العثور على المبدعين والمؤثرين في التطبيق، فضلا عن المشاهير في مجالات مثل الصحافة والتلفاز والسياسة والرياضة والفن وغيرها.

وأفادت «تويتر» أن هناك طلبات يجب أن توفر قبل إرسال طلب التوثيق إليها، وهي رقم هاتف موثق، عنوان بريد إلكتروني مؤكد، ونبذة عن الشخص، وكذلك صورة للملف الشخصي، وتاريخ الميلاد، إضافة إلى موقع إلكتروني، وفتح الحساب للجميع بحيث لا يكون مغلقا لمتابعين محددين.

وتهدف الشركة من وراء هذه الخطوة إلى توضيح كيفية قيامها بمنح الحسابات لعلامة التحقق الزرقاء التي تظهر على ملفاتهم الشخصية، إضافة إلى رغبتها في خفض عدد التغريدات والأسئلة التي يتم طرحها يوميا حول كيفية الحصول عليها.

 وأوضحت «تينا باتناجار» العاملة في قسم خدمات مستخدمي «تويتر» أن «هدف الشركة هو مساعدة المزيد من الناس على إيجاد حسابات ذات جودة عالية لمتابعتها».

 ويسمح وجود علامة التحقق الزرقاء على حساب ما بتوفير المصداقية والإثبات للحساب على شبكة الإنترنت، ويعمل عديد من مواقع وسائل التواصل الاجتماعي الأخرى مثل «فيسبوك» وFlipboard على تقديم مثل تلك العلامة الزرقاء.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

تويتر توثيق الحسابات

«تويتر» و«فيسبوك» يكثفان جهودهما لحذف المحتوي المتطرف

«تويتر» يتسبب في خسارة مشاهير ودعاة وصفحات إخبارية لملايين المتابعين

«تويتر»: فريق مكافحة الإزعاج أوقف 9 حسابات لمشاهير ومواقع إخبارية

«تويتر» ينفي شائعات عن وقف نشاطه في 2017

تويتر يوقف 235 ألف حساب يروج للإرهاب

قريبا.. تويتر يفتح الباب أمام توثيق الحسابات لجميع مستخدميه