«تويتر» يتسبب في خسارة مشاهير ودعاة وصفحات إخبارية لملايين المتابعين

الأربعاء 3 أغسطس 2016 07:08 ص

تمكن عدد من مشاهير موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» ومواقع إخبارية، من استعادة حساباتهم عقب تعرضها للإغلاق، أمس الثلاثاء، دون توضيح أية أسباب لهذا الإغلاق المفاجئ، خاصة أن عدد متابعيهم تخطوا حاجز المليون.

وفوجئ أصحاب الحسابات المستعادة بفقدانهم عددا كبيرا من المتابعين وصلت أرقامها للملايين، في مقدمتها حساب الداعية الإسلامي الكويتي الدكتور «محمد العوضي»، حيث كشف عن خسارته قرابة مليون و200 ألف متابع، فيما لم يوضح موقع «تويتر» أية أسباب لهذا الإغلاق أو لحذف هذا العدد الكبير من المتابعين.

وقال «العوضي» في تغريدة له عقب استعادة حسابه، إنه استرجع حسابه بعد توقف دام لفترة وجيزة دون مبرر، مؤكدا رفضه التام لإغلاق موقع «تويتر» حسابات المشاهير والصفحات الإخبارية، كما طالب الموقع بإرجاع المتابعين له مرة أخرى.

من جانبه علق الدكتور «عبدالعزيز الفوزان»، أستاذ الفقه المقارن بمعهد القضاء العالي، على إيقاف حسابه من قبل إدارة «تويتر»، كاشفا عن معاناته لعام كامل من أجل توثيقه، حيث دفع مبلغ 4 آلاف دولار لإحدى الشركات لكنها عجزت أيضا عن توثيقه.

وفي خطوة لم يتم إعلان سببها، أغلق موقع «تويتر» حسابات تعود لعدد من الدعاة الإسلاميين في السعودية ودول الخليج وصفحات إخبارية، لفترة وجيزة قبل أن يعيد فتحها.

وكان من بين الصفحات التي أوقفها «تويتر» حساب الدكتور «محمد العوضي»، والدكتور «عبدالعزيز الفوزان»، والشيخ «محمد صالح المنجد»، والدكتور «جمعان الحربش»، والدكتور «فيصل علي المسلم».

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

تويتر إغلاق

«ياسر الزعاترة» يستعيد حسابه بـ«تويتر» بعد حجبه لساعات

حجب حساب «مجتهد» على «تويتر» ... والمغرد السعودي يؤكد: «إجراء مؤقت»

«تويتر» تطلق طريقة جديدة لتوثيق الحسابات وتؤكد أنها حق للجميع

«تويتر» و«فيسبوك» يكثفان جهودهما لحذف المحتوي المتطرف

«تويتر» يرفع الحد الأقصى لمقاطع الفيديو إلى 140 ثانية

«تويتر» يعيد حسابات أشهر دعاة السعودية والخليج بعد إغلاق دام ساعات

تويتر يوقف 235 ألف حساب يروج للإرهاب