الملك «سلمان» يستقبل «البشير» في لقاء هو الثاني خلال شهر

الثلاثاء 26 يوليو 2016 04:07 ص

بحث خادم الحرمين الشريفين الملك «سلمان بن عبدالعزيز آل سعود»، اليوم، العلاقات الثنائية مع السودان، خلال استقباله الرئيس «عمر حسن البشير» رئيس جمهورية السودان.

ونقلت «واس»، أن الملك «سلمان» استقبل في مقر إقامته بمدينة طنجة بالمملكة المغربية اليوم، «البشير»، حيث جري خلال الاستقبال استعراض العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين، وعدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

عقب ذلك تناول الجميع طعام الغداء على مائدة خادم الحرمين الشريفين.

حضر الاستقبال ومأدبة الغداء الأمير «محمد بن سلمان بن عبدالعزيز» ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، بالإضافة إلى وزير الخارجية السعودي «عادل بن أحمد الجبير»، وسفير المملكة لدى المغرب «عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة»، وسفير المملكة لدى مصر مندوب المملكة الدائم لدى جامعة الدول العربية «أحمد بن عبدالعزيز قطان»، وعدد من الأمراء والمسؤولين السعوديين.

كما حضر من الجانب السوداني، وزير رئاسة الجمهورية الدكتور «فضل عبدالله فضل»، ووزير الخارجية «إبراهيم أحمد غندور»، ووزير الدولة مدير مكتب رئيس الجمهورية «طه عثمان الحسين»، وعدد من المسؤولين.

وهذه هي الزيارة الثانية لـ«البشير» إلى ملك السعودية، خلال شهر، حيث كان آخر لقاء جمع بين الملك «سلمان»، والرئيس «البشير»، كان في 30 يونيو/ حزيران الماضي، وذلك في مدينة مكة المكرمة، وذلك خلال دبلوماسية العشر الأواخر، التي اعتادها ملوك المملكة، استقبال الملوك والرؤساء والأمراء والمسؤولين، في مكة، خلال العشر الأواخر من رمضان، كل عام.

  كلمات مفتاحية

البشير سلمان علاقات ثنائية السعودية السودان

الملك «سلمان» يلتقي «البشير» ورئيس وزراء قطر ورئيس البرلمان الكويتي

البشير: تصدينا للوجود الإيراني في السودان وأمن السعودية خط أحمر

«الجبير» في ضيافة «البشير»: شكرا على مواقفكم المساندة للمملكة

«البشير» يتعهد بحماية الاستثمارات السعودية في السودان

«البشير» يشيد بدور السعودية في تنقية الأجواء بين السودان ومصر وإثيوبيا

صحف السعودية تبرز لقاء الملك «سلمان» و«البشير» واختيار «المدينة» للتوطين الموجه

الملك «سلمان» يبحث مع الملك «محمد السادس» علاقات البلدين في مقر إقامته بالمغرب

200 طن مواد إغاثية سعودية لمواجهة فيضانات السودان