الكويت ترحل 11 سعوديا شاركوا بساحة الإرادة

الخميس 12 يونيو 2014 07:06 ص

الراى الكويتية - الخليج الجديد

أمرت وزارة الداخلية الكويتية بترحيل 11 سعوديا، وذلك علي خلفية مشاركتهم بتظاهرات «ساحة الإرادة» الثلاثاء الماضي.

وكشفت مصادر أمنية أن رجال مباحث العاصمة خلال متابعتهم لفعاليات التجمع رصدوا سيارات تحمل لوحات خليجية، وبتتبعها اتضح أنها تعود لأشخاص سعوديين، فتم ضبطهم وإحالتهم للتحقيق.

وبحسب المصادر، فإنه باستجواب المضبوطين لمعرفة سبب تواجدهم بالساحة، ذكر بعضهم أنه ذهب إلى المكان مصادفة؛ لاستطلاع الأمر حيث كان في أحد المطاعم القريبة منها، ولم يقصد الذهاب إلى الساحة للمشاركة أو التأييد، فيما ادعى آخرون أن الفضول دفعهم للتوجه إلى المكان لا أكثر.

إلا أن 11 من المضبوطين أفادوا في التحقيق، أنهم حضروا للمشاركة بالتظاهرات، فتم ترحيلهم بعد التدقيق في بياناتهم، والتأكد من عدم وجود قضايا أمنية عليهم في الكويت، كما تم الإيعاز إلى الجهات المختصة لمخاطبة السلطات السعودية؛ لاتخاذ ما يلزم حقهم.

وكانت الكويت، قد شهدت الثلاثاء الماضي، مظاهرة حاشدة لمواجهة الفساد، استجابة لدعوة حركة العمل الشعبي (حشد)، المعارضة، قدرها مراقبون بأكثر من 60 ألف شخص، بحسب CNN الكويت.

للمفارقة، يأتي هذا الترحيل رغم عدم انضمام الكويت للاتفاقية الأمنية الخليجية، حيث انضمت 5 دول إلى الاتفاقية الأمنية الخليجية في نوفمبر/ تشرين الثاني 2012، وهي السعودية، والبحرين، وقطر، والإمارات العربية المتحدة، وعمان، بينما لا تزال الكويت لم تنضم إلي الإتفاقية بعد رفض 3 أعضاء من أصل 5 فى لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان الكويتي الإنضمام لها باعتبارها تنتهك الدستور الكويتي.

  كلمات مفتاحية

ترحيل 8 خليجيين بتهمة «معاكسة الفتيات» فى الكويت