ترحيل 8 خليجيين بتهمة «معاكسة الفتيات» فى الكويت

الأحد 12 أكتوبر 2014 11:10 ص

نفذت وزارة الداخلية الكويتية توجهها الجديد بإبعاد أي وافد يعاكس امرأة في الكويت فورا، وأبعدت الجمعة الماضية 5 خليجيين اتهموا بمعاكسة فتيات في أحد الأماكن العامة ودخولهم في مشاجرة كبيرة بسبب هذا السلوك، فيما ستقوم بإبعاد 4 آخرين الأسبوع المقبل منهم ثلاثة خليجيين وآخر يحمل جنسية عربية عاكسوا أيضا نساء في مواقع مختلفة.

وبحسب صحيفة «الرأي» الكويتية، فإن الإبعاد الإداري سيكون لمواجهة معاكسات الوافدين للفتيات، مشيرة إلى أن المبعدين الخمسة الذين تسببوا بمشاجرات ومشكلات اجتماعية بسبب معاكساتهم لن يدخلوا البلاد مجددا بعد وضع «حظر أمني» على أسمائهم في المنافذ الحدودية، على أن يتخذ نفس الإجراء مع من سيتم إبعادهم لاحقا ومستقبلا.

بدوره، أوضح  اللواء «محمود الطباخ» مدير عام الإدارة العامة للمباحث الجنائية بالكويت في تصريحات للصحفية أن «أي وافد يخل بالأمن والنظام والقانون خلال المناسبات والعطل والأعياد الرسمية أو يعاكس بنات الناس في الأماكن العامة أو غيرها سيبعد عن البلاد فورا». وأوضح للصحيفة أن هذا الإجراء سيتم «بموجب القانون الذي منح مدير عام المباحث هذه الصلاحية»، مشددا على أن «محاولة استغلال أي وافد للمناسبات الوطنية والأعياد والعطل من أجل خرق القانون وإزعاج الناس ستواجه بقرارات الإبعاد فورا».

وذكرت الصحيفة نقلا عن مصادر أمنية أن الوافد أو الخليجي الذي يضبط في حالات معاكسة من دون أن تسجل بحقه قضية سيبعد على الفور، أما الذين سجلت عليهم قضايا على خلفية التحرشات أو المعاكسات فستأخذ العدالة مجراها.

المصدر | الخليج الجديد + الرأي

  كلمات مفتاحية

الكويت المرأة الفتيات الترحيل

سعوديون يشتكون من تعرضهم للضرب من زوجاتهم!

السعودية تحذر شركات الطيران من نقل النساء دون محارم

علي خطى الإمارات والسعودية .. الكويت تبدأ حملة اضطهاد للإخوان بإحالتهم للتقاعد وترحيلهم

الكويت تهدد 21 إعلاميا وافدا بالترحيل من البلاد

الكويت ترحل 11 سعوديا شاركوا بساحة الإرادة

الكويت: إبعاد مصري بعد تهجمه علي موظف بقنصلية بلاده رغم تنازل الأخير