‏⁧‫الحوثيون‬⁩ يزعمون قنص 5 جنود ⁧‫سعوديين‬⁩ قرب الحدود

الخميس 28 يوليو 2016 06:07 ص

قالت قناة المسيرة التابعة لجماعة الحوثيين، الأربعاء، إن وحدات القناصة في الجيش الموالي لها، قنصت 5 جنود سعوديين، في معارك متصاعدة منذ أسبوع على الشريط الحدودي بين اليمن والسعودية، وهو ما لم يتسن التأكد من صحته على الفور من مصادر رسمية سعودية.

وزعمت القناة أنه تم قنص 4 جنود سعوديين في بلدة الربوعة التي تتبع منطقة عسير السعودية (الحدودية مع اليمن)، فيما تم قنص الخامس وتدمير عربة عسكرية في بلدة الخوبة التي تتبع منطقة جازان السعودية (الحدودية، دون توضيح مصير الجنود الخمسة، وما إذا كانوا قد قتلوا أم لا.

ولم يتسن التحقق من صحة ما ذكرته القناة من مصادر مستقلة، كما أن السلطات السعودية لم تعلن مقتل أو إصابة جنود أو تعرض مناطقها الحدودية لهجوم أو إطلاق نار من الجانب اليمني.

في المقابل، شنت مقاتلات التحالف العربي، الذي تقوده السعودية، سلسلة غارات على معاقل الحوثيين في محافظة صعدة، شمالي اليمن، وخصوصا البلدات الواقعة على الشريط الحدودي، بحسب مصادر محلية.

وقالت المصادر إن غارتين استهدفتا معسكر الشرطة في مدينة صعدة، التي تحمل اسم المحافظة، فيما تحدثت قناة المسيرة عن غارات أخرى على مناطق مران وكتاف في المحافظة ذاتها، بالاضافة الى غارات على مدينة حرض، التابعة لمحافظة حجة، شمال غربي اليمن.

وفي مؤشر على الدخول في جولة معارك جديدة، قامت السلطات السعودية بإخلاء عدد من القرى الحدودية في محافظتي الداير وصامطة من السكان، وفقا لوسائل إعلام سعودية.

وكانت مصادر حوثية قد زعمت الثلاثاء، تدمير دبابتين سعوديتين قرب الحدود، واستهداف جنود سعوديين، ما أسفر عن قتلى وجرحى في صفوفهم، وهو لم تؤكده أيضا السلطات السعودية.

يأتي ذلك في أعقاب تطورات كبيرة شهدتها ساحة المعارك بين طرفي الصراع اليمني، مساء الإثنين الماضي؛ فبعد إعلان الحوثيين عن إطلاق صاروخ باليستي على منطقة أحد المسارحة في محافظة جازان، وصاروخ موجه على تجمعات للجيش السعودي في منطقة الربوعة في منطقة عسير، أعلنت السلطات السعودية مقتل 5 من عناصر حرس الحدود، ومصرع طيارين سعوديين، في تحطم مروحيتهما الأباتشي في محافظة مأرب، شرقي اليمن.

ويشهد الشريط الحدودي معارك دامية بين الحوثيين والقوات السعودية، منذ أيام، رغم استمرار قرار وقف إطلاق النار منذ دخوله حيّز التنفيذ في العاشر من أبريل/نيسان الماضي.

وقتل عشرات الجنود من المملكة في اشتباكات على طول حدود البلاد الممتدة مع اليمن.

ومنذ 26 مارس/ آذار 2015، تقود السعودية تحالفاً عربياً ضد مسلحي الحوثي، وقوات موالية للرئيس المخلوع «علي عبد الله صالح»، تقول الرياض، إنه جاء تلبية لطلب الرئيس اليمني «عبدربه منصور هادي» لإنهاء الانقلاب وعودة الشرعية في بلاده.

وبحسب أرقام الأمم المتحدة حتى نوفمبر/تشرين ثاني الماضي، أدى النزاع في اليمن إلى مقتل أكثر من 5700 شخص وجرح قرابة 27 الفا منذ مارس/آذار، منهم قرابة 2700 قتيل واكثر من 5300 جريح من المدنيين.

المصدر | الخليج الجديد + الأناضول

  كلمات مفتاحية

السعودية اليمن الحوثيين قنص

مقتل 7عسكريين سعوديين: 5 عند الحد الجنوبي و2 في تحطم طائرة باليمن

الحوثيون يزعمون قنص جنديين سعوديين في جازان

اعتراض صاروخ باليستي أطلقه الحوثيون تجاه السعودية وسقوط ثان دون خسائر

الحوثيون يزعمون قتل جنود سعوديين في قصف وقنص جنوبي المملكة

«الحوثيون» يقصفون جيزان ونجران بالسعودية ومقتل 19 منهم في قصف لـ«التحالف»

الحكومة اليمنية: المفاوضات مع المتمردين انتهت وندعو الأمم المتحدة لمواجهتهم بـ«حزم»

عقب دعوة «مفتي السعودية»... «متبرعون» يعلنون قضاء ديون «حرس الحدود»

بالصور .. أمير قطر يتقدم مشيعي جثامين جنود بلاده الذين قتلوا في اليمن

قناة حوثية: مقتل 80 سودانيا و15 سعوديا في حرض