الداخلية السعودية: القبض على أحد المطلوبين في قضايا أمنية وجنائية بالقطيف

الجمعة 29 يوليو 2016 09:07 ص

أعلنت وزارة الداخلية السعودية الخميس، القبض على المطلوب «محسن إبراهيم مسبح»، سعودي الجنسية، في القطيف، متهم بتورطه في عدد من الجرائم، كان آخرها إطلاق النار على رجل أمن أثناء أداء عمله، مانتج عن مقتله.

وصرح الناطق الأمني لوزارة الداخلية بأنه إلحاقا لما سبق إعلانه بتاريخ 19 – 9 – 1437هـ (24يونيو/حزيران 2016) في شأن مقتل الجندي أول «فيصل بن عوض الحربي» نتيجة تعرضه لإطلاق نار من مصدر مجهول وهو يؤدي مهامه المرورية في مدينة سيهات بمحافظة القطيف، تمكنت الجهات الأمنية اليوم، وعلى ضوء ما توفر لديها من أدلة وقرائن، من إلقاء القبض على المطلوب «محسن إبراهيم مسبح»، سعودي الجنسية.

وتابع أن إلقاء القبض جاء بعد مداهمته بمنزل في قرية أم الحمام في محافظة القطيف، لتورطه في الجريمة، وفي جرائم إرهابية وجنائية أخرى تمثلت في إطلاق نار على دوريات أمن ومواطنين ومقيمين، وإحراق سيارتي مواطنين بعد إطلاق النار عليهما أثناء مرورهما بالقرية، واختطاف فتاة عند خروجها من المدرسة واغتصابها، والسطو على سيارة نقل أموال.

كما تم القبض على شخصين آخرين كانا بمعيته عند مداهمته وجار التحقيق معهما لتحديد علاقتهما به، والجرائم التي تورط فيها.

وتشهد الممكلة مؤخرا موجة من الهجمات التي استهدفت رجال الأمن أو المواطنين الشيعة، والتي تبنى معظمها خلايا تابعة لتنظيم «الدولة الإسلامية».

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

السعودية القطيف مقتل رجل أمن

مقتل رجل أمن سعودي في إطلاق نار بالقطيف

مقتل رجل أمن سعودي على يد زميله

مقتل رجل أمن سعودي في إطلاق نار من اليمن

مقتل رجل أمن في إطلاق نار بالقطيف واعتقال 44 متهما بالإرهاب في المملكة

مقتل رجل أمن وسقوط جرحى بإطلاق نار بالعوامية شرق السعودية

القبض على عضو في «الدولة الإسلامية» قتل عميدا سعوديا