سامسونغ تعلن رسمياً عن هاتفها اللوحي «غالاكسي نوت7»

الأربعاء 3 أغسطس 2016 03:08 ص

في الموعد الذي حددته شركة «سامسونغ» الكورية الجنوبية لطرح هاتفها الجديد الذكي «غالكسي نوت 7»، في الأسواق، والإفصاح عن مواصفاته أعلنت الشركة، اليوم الثلاثاء، بمدينة نيويورك الأمريكية عن طرح للهاتف الذي يعد الجيل السادس من سلسلة هواتفها اللوحية «غالاكسي نوت».

وجاء الاحتفال بالمناسبة تحت اسم «Galaxy Note Unpacked 2016»، وكانت الشركة قد أعلنت عن الفعالية حسماً للتكهنات والشائعات حول الهاتف الجديد، وجاء الإعلان قرب منتصف يوليو/ تموز الماضي.

وجاء الهاتف، بنفس أسلوب التصميم المعتاد من هواتف «سامسونغ» بداية من هاتف «جالاكسي إس 6»، وبنفس الشكل الخارجي والمواصفات الداخلية، وأيضاً نفس المميزات  الجديدة التي جاءت في التسريبات التي توالت في الظهور خلال الأشهر القليلة الماضية.

ويعد «غالاكسي نوت7» خلفاً لـ«غالاكسي نوت 5» الذي أطلقته الشركة العام الماضي، وقد بينت من قبل أن السبب وراء قفزها فوق الرقم 6 يعود لمحاولتها توحيد محفظتها، وللتغلب على الارتباك، وتوفير التناسق التام مع هواتف سلسلة «غالاكسي إس».

وكانت التوقعت وتقارير الإعلامية قد رجحت أن تكون الشاشة الجديدة بحجم 5.8 بوصة بتقنية «إتش دي» مع شاشة منحنية بالجانبين. مع إدخال تعديلات على قلم الهاتف، ووجود ماسح لبصمات العين، وزيادة نسبة التخزين الداخلي، وتحسين الكاميرا والبطارية والمعالج، وهو ما توافر بالهاتف الجديد بالفعل بالإضافة لكونه يزن 169 غراماً و سمكة 7.9 ميليمترات.

أما عن تفاصيل الهاتف الجديد «غالاكسي نوت7» الدقيقة فأولها  أن به شاشة «Super AMOLED» تمتاز بالإنحناء من الناحيتين، قياس الشاشة 5.7 بوصات، ودقة صورتها تصل إلى 2560×1440 بكسل.

 أما عن كثافة الشاشة فتصل إلى 518 بكسل لكل بوصة، كما أنها مزودة بذاكرة وصول عشوائي «رام» حجمها 4 غيغابايتات، بالإضافة  64 غيغابايت من مساحة التخزين الداخلية، القابلة للتوسعة الخارجية حتى 256 غيغابايت، وذلك  عبر إضافة بطاقات «microSD».

ويعمل الجهاز، الذي يدعم شبكات الجيل الرابع «LTE Cat.9»، بمعالج ثماني النوى بمعمارية 64 بتاً وبسرعة 2.3 غيغاهرتز، كما يعمل ببطارية بسعة 3.500 ميلي أمبير/ساعة تدعم الشحن السريع سلكياً ولاسلكياً.

ويملك «غالاكسي نوت7» كاميرا خلفية بدقة 12 ميغابكسل مع فتحة عدسة « f/1.7»، ومثبت صورة بصري، وهو يدعم تقنية «Dual Pixel» التي جاء بها الهاتف «غالاكسي إس7»، كما يملك كاميرا أمامية بدقة 5 ميغابكسلات مع نفس فتحة العدسة.

ويمتاز الهاتف، الذي يزن 169 غراماً ويأتي بسماكة 7.9 ميليمترات، عن باقي هواتف سامسونغ السابقة، بأنه يقدم منفذ «USB Type-C»، كما يملك حساساً لقزحية العين، إضافة إلى حساس بصمات الأصابع. وهو يدعم تقنية بلوتوث 4.2، وتقنية اتصالات المدى القريب «NFC».

وقالت سامسونغ في بيان على مدونتها إن القلم الإلكتروني «S Pen» الجديد، كما الهاتف، مقاوم للماء والغبار وفق المعيار «IP68»، وأضافت أن الهاتف يمتاز بإمكانية تأمينه والمجلدات الموجودة داخله بواسطة بصمة العين، فضلاً عن دعم عرض الفيديو بتقنية «المجال الديناميكي العالي» (HDR).

وأوضحت الشركة أن القلم الإلكتروني «S Pen» يأتي بمزايا محسنة على البرمجيات والعتاد، إذ يأتي بحجم أصغر مقارنة بالأجيال السابقة، وهو يتيح الترجمة الفورية للكلمات بمجرد التأشير على الكلمة المراد ترجمتها، ويدعم إضافة ملاحظات تبقى على شاشة الهاتف ظاهرةً طول الوقت بفضل ميزة «Always On».

  كلمات مفتاحية

سامسونغ رسمياً غالكسي نوت 7

دراسة: الهواتف الذكية قد تصبح أداة واعدة لتحسين المزاج

«سامسونغ» تحدد 2 أغسطس موعدا لطرح «غالاكسي نوت 7»

«سامسونج» تسحب 6 ألاف جهاز «جالاكسي نوت 7» من الأسواق السعودية