الكويت: القبض على فلبينية بايعت «الدولة الإسلامية»

السبت 6 أغسطس 2016 07:08 ص

تمكنت الأجهزة الأمنية الكويتية من إلقاء القبض على متهمة تحمل الجنسية الفلبينية، بتهمة الانتماء إلى تنظيم «الدولة الإسلامية» ومبايعته، والاستعداد لتنفيذ عمل إرهابي داخل الكويت.

وأفادت وزارة الداخلية الكويتية في بيان لها نشرته وكالات الأنباء بأن «الأجهزة الأمنية ألقت القبض على لينافي أزويلو بيسكايدا، من مواليد 1984، وتحمل الجنسية الفلبينية، وأحالتها إلى النيابة العامة، وذلك ضمن الجهود الاستباقية والاحترازية التي تبذلها الأجهزة المختصة للحفاظ على أمن الكويت وسلامة المواطنين والمقيمين فيها».

وأوضحت أن الأجهزة الأمنية المختصة تمكنت من رصد أحد الحسابات الإلكترونية الذي تديره المتهمة، التي دخلت الكويت في يونيو/حزيران الماضي بتأشيرة عاملة منزلية، ومن خلال تواصلها وتخابرها مع ذلك التنظيم في ليبيا، باستخدام اسم وكنية مختلفة، في محاولة للإفلات من رقابة ومتابعة الأجهزة الأمنية.

وأضافت أن المتهمة أقرّت واعترفت بعد مواجهتها بالأدلة والبراهين بأنها كانت على استعداد للقيام بأي عمل إرهابي بمجرد أن تتاح لها الفرصة لذلك، وفور توافر الوسائل اللازمة لاستهداف فئة معينة من فئات المجتمع الكويتي، بقصد زعزعة الأمن والاستقرار في الكويت، وإثارة الفتنة.

وشهدت السعودية حادثة مماثلة، حين قبض الأمن على الفلبينية ليدي جوي مع أحد عناصر «الدولة الإسلامية» يحمل الجنسية السورية في أكتوبر/تشرين أول 2015.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

الكويت السعودية الفلبين

«الدولة الإسلامية» يعلن إقامة «ولاية» في الفلبين بعد انضمام «أبو سياف»

محكمة سعودية تقضي بسجن داعشية عراقية 6 سنوات

السعودية: 6 سنوات سجن لـ«أول داعشية» والمنع من السفر مدة مماثلة

القبض على فلبينية تحمل سلاحا ناريا في أمتعتها أثناء توجهها إلى السعودية

تنسيق تركي سعودي لإعادة «داعشية ساجر» المختفية منذ 5 أشهر