اكتمال عقد المنتخبات المتأهلة لربع نهائي كرة القدم للسيدات بأولمبياد ريو

الأربعاء 10 أغسطس 2016 08:08 ص

اكتمل عقد المنتخبات المتأهلة إلى دور الثمانية (ربع النهائي)، في الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء، في منافسات كرة القدم للسيدات بدورة الألعاب الأولمبية المقامة حاليًا في ريو دي جانيرو البرازيلية.

ففي المجموعة الأولى، تعادلت سيدات المنتخب البرازيلي سلبيا مع جنوب أفريقيا، وبالنتيجة ذاتها، تعادلت سيدات الصين مع السويد.

وبذلك، تصدر المنتخب البرازيلي ترتيب المجموعة برصيد 7 نقاط، ثم الصين برصيد 4 نقاط، بفارق الأهداف عن السويد، بينما تذيلت جنوب أفريقيا المجموعة برصيد نقطة واحدة.

وتأهلت منتخبات البرازيل، والصين لربع النهائي، بينما تأهلت السويد باعتبارها من ضمن أفضل فريقين يحتل المركز الثالث، في المجموعات الثلاثة.

وفي المجموعة الثالثة، فاز المنتخب الفرنسي على نيوزيلاندا بثلاثية نظيفة، سجلتها يوجيني لو سومير، ولويسا نسيب (هدفين) في الدقائق 38 و68 و90.

بينما تعادلت سيدات الولايات المتحدة الأمريكية مع كولومبيا بهدفين لكل منهما.

وسجلت هدفي أمريكا، كريستيل دال، ومالوري يف في الدقيقتين 41 و59، بينما أحرزت هدفي كولومبيا، كاتالينا أوسمي في الدقيقتين 26 و90.

وبذلك، تصدر المنتخب الأمريكي ترتيب المجموعة برصيد 7 نقاط، ثم فرنسا برصيد 6 نقاط، ثم نيوزيلاندا برصيد 3 نقاط، بينما تذيلت كولومبيا المجموعة برصيد نقطة واحدة.

وتأهل منتخبا أمريكا، وفرنسا لربع النهائي عن تلك المجموعة، حيث تأهل الثلاثاء لربع النهائي عن المجموعة الثانية منتخبا كندا وألمانيا صاحبا المركزين الأول والثاني، بينما تأهل المنتخب الأسترالي باعتباره من ضمن أفضل فريقين في المجموعات الثلاثة يحتل المركز الثالث.

وانطلقت في 5 أغسطس/ آب الجاري، فعاليات النسخة الـ 31 للألعاب الأولمبية بمدينة ريو دي جانيرو، بمشاركة أكثر من 11 ألف رياضي ورياضية من 206 دول، يتنافسون في 28 منافسة، للحصول على ألفين و488 ميدالية، وتختتم البطولة في 21 من الشهر الجاري.

  كلمات مفتاحية

ريو كرة القدم سيدات

وزير برتغالي يتعرض لحادث سرقة بالإكراه في «أولمبياد ريو»

إقصاء ملاكم مغربي من «أولمبياد ريو» لاتهامه باغتصاب عاملتي نظافة

4 سعوديات يشاركن في أولمبياد «ريو دي جانيرو»

الإماراتي المجنس «توما» يحرز أول ميدالية للعرب في «أولمبياد ريو»

تعرض حافلة تقل صحفيين معتمدين في أولمبياد ريو لهجوم قرب منطقة عشوائية

‏5 ميداليات عربية في «أولمبياد ريو» أهمها ذهبية الكويتي «فهيد الديحاني»

سيدات تركيا للسلة تحجزن بطاقة التأهل لربع نهائي أولمبياد ريو

استقبال رسمي وشعبي بالكويت لـ«الديحاني» صاحب ذهبية العرب في «أولمبياد ريو»

‏سيدات ألمانيا يتوجن بذهبية القدم وذهبية السلة لسيدات أمريكا