«ميسي» يتراجع عن قرار الاعتزال.. وينضم لقائمة الأرجنتين

السبت 13 أغسطس 2016 06:08 ص

تراجع لاعب كرة القدم الأرجنتيني «ليونيل ميسي»، عن قرار سابق له باعتزال اللعب الدولي.

وقال «ميسي» في بيان كشفت عنه الشركة التي تدير أعماله: «لقد فكرت جدياً بالاعتزال، ولكن حبي لوطني وهذا القميص عظيم جداً»، بحسب وكالات.

وكان مدرب منتخب الأرجنتين الجديد «إدجاردو بوزا»، ذكر في وقت سابق أنّه سيتحدث مع ميسي اليوم، قبل إعلان الأسماء التي ستشارك في مباراتي الأوروغواي وفنزويلا، مطلع الشهر المقبل، ضمن تصفيات مونديال روسيا 2018.

وسافر «بوزا»، إلى أسبانيا الاسبوع الماضي، والتقى قائد التانغو «ميسي»، الأربعاء، في محاولة لإقناعه بالتراجع عن قرار اعتزال اللعب الدولي.

وسبق أن ناشد كل من أسطورة الكرة الأرجنتينية «دييغو مارادونا» ورئيس البلاد «موريسيو ماكري»، وأسطورة الكرة البرازيلية «بيليه»، ومنافسه التقليدي «كريستيانو رونالدو» قائد البرتغال، وآخرون، نجم المنتخب الأرجنتيني «ميسي» العدول عن قراره اعتزال اللعب الدولي.

وكان «ميسي» (29 عاماً) قد أعلن، في يونيو/ حزيران الماضي، اعتزاله اللعب الدولي بعد أن خسر منتخب بلاده نهائي كوبا أمريكا المئوية أمام تشيلي بركلات الترجيح التي أهدر (البرغوث) الأولى منها لفريقه.

ويعد هذا ثالث نهائي يخسره المنتخب الأرجنتيني على التوالي بعد نسخة كوبا أمريكا العام الماضي أمام تشيلي أيضاً، ونهائي مونديال 2014 في البرازيل أمام ألمانيا.

ولعب «ميسي» الحائز على لقب أفضل لاعب في العالم 5 مرات في 3 نهائيات لبطولة كوبا أمريكا في 2007 و2015 و2016، بالإضافة إلى نهائي كأس العالم لكرة القدم 2014 وخسر في كل هذه المرات.

يذكر أن «ميسي» فاز ببطولة الدوري الإسباني 8 مرات وبطولة دوري أبطال أوروبا 4 مرات مع ناديه «برشلونة».

وكانت العديد من التقارير الإعلامية تحدثت عن نية مجموعة من أبرز اللاعبين الأرجنتينيين اللحاق بـ«ميسي» في الاعتزال دوليا أمثال «خافيير ماسكيرانو» و«غونزالو هيغواين» و«سيرخيو أغويرو».

ومن المقرر أن يعلن «باوزا» التشكيلة التي ستواجه الاوروغواي وفنزويلا في 1 و6 سبتمبر/ أيلول المقبل، ضمن تصفيات كأس العالم، اليوم، على أن تضم «ميسي».

وقال «باوزا» للصحفيين، الجمعة، لدى عودته إلى الأرجنتين: «أشعر أن ميسي يريد الانضمام» إلى المنتخب.

وتابع: «ليس لدي أدنى شك أنّه يريد الانضمام إلى المنتخب الوطني.. سأتحدث إليه قبل أن أكمل قائمتي».

وتولى «باوزا» مهمة قيادة الجهاز الفني لمنتخب الأرجنتين خلفاً لـ«جيراردو مارتينو»، الذي استقال من منصبه بعد خسارته نهائي كوبا أميركا.

وتحتل الأرجنتين المركز الثالث، في تصفيات أميركا الجنويبة، المؤهلة إلى المونديال، برصيد 11 نقطة، بفارق نقطتين عن الأوروغواي والإكوادور.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

ميسي الأرجنتين اعتزال كرة القدم

مدرب الأرجنتين الجديد يحاول إقناع «ميسي» بالتراجع عن قرار اعتزاله

«رونالدو» يطالب «ميسي» بالعودة إلى منتخب الأرجنتين

«ميسي» يبكي بعد خسارة لقب «كوبا أمريكا» ويقرر الاعتزال دوليا

8 أرقام قياسية لـ«ميسي» بعد «هاتريك» بنما في كوبا أمريكا

إصابة «ميسي» تثير القلق بالأرجنتين قبل منافسات كوبا أمريكا