مدرب الأرجنتين الجديد يحاول إقناع «ميسي» بالتراجع عن قرار اعتزاله

الجمعة 5 أغسطس 2016 08:08 ص

يتجه «إدجاردو بوزا» المدير الفني الجديد للمنتخب الأرجنتيني لكرة القدم، الأسبوع المقبل إلى أسبانيا، للقاء قائد التانغو «ليونيل ميسي»، ومحاولة إقناعه بالتراجع عن قرار اعتزال اللعب الدولي.

ونقلت «الأناضول»، عن صحيفة «أوليه» الأرجنتينية، أن «باوزا» رغم عدم توقيعه عقدًا رسميا مع منتخب الأرجنتين، إلا أنه أخطر مسؤولي الاتحاد المحلي للعبة بتأجيل الأمر، لحين الذهاب إلى أسبانيا، ومحاولة عقد جلسة خاصة مع «ميسي» وإقناعه بالتراجع عن الاعتزال.

وفي تصريحات صحفية، نقلتها الصحيفة ذاتها، قال «بوزا»: «لابد أن يكون ليونيل ميسي معنا في المنتخب، وسنحاول إقناعه بالعدول عن قراره في أقرب وقت».

وسبق أن ناشد كل من أسطورة الكرة الأرجنتينية «دييغو مارادونا» ورئيس البلاد «موريسيو ماكري»، وأسطورة الكرة البرازيلية «بيليه»، ومنافسه التقليدي «كريستيانو رونالدو» قائد البرتغال، وآخرون، نجم المنتخب الأرجنتيني «ميسي» العدول عن قراره اعتزال اللعب الدولي.

وكان «ميسي» (29 عاماً) قد أعلن، في يونيو/ حزيران الماضي، اعتزاله اللعب الدولي بعد أن خسر منتخب بلاده نهائي كوبا أمريكا المئوية أمام تشيلي بركلات الترجيح التي أهدر (البرغوث) الأولى منها لفريقه.

ويعد هذا ثالث نهائي يخسره المنتخب الأرجنتيني على التوالي بعد نسخة كوبا أمريكا العام الماضي أمام تشيلي أيضاً، ونهائي مونديال 2014 في البرازيل أمام ألمانيا.

ولعب «ميسي» الحائز على لقب أفضل لاعب في العالم 5 مرات في 3 نهائيات لبطولة كوبا أمريكا في 2007 و2015 و2016، بالإضافة إلى نهائي كأس العالم لكرة القدم 2014 وخسر في كل هذه المرات.

يذكر أن «ميسي» فاز ببطولة الدوري الإسباني 8 مرات وبطولة دوري أبطال أوروبا 4 مرات مع ناديه «برشلونة».

وكانت العديد من التقارير الإعلامية تحدثت عن نية مجموعة من أبرز اللاعبين الأرجنتينيين اللحاق بـ«ميسي» في الاعتزال دوليا أمثال «خافيير ماسكيرانو» و«غونزالو هيغواين» و«سيرخيو أغويرو».

  كلمات مفتاحية

ميسي الأرجنتين كرة قدم الاعتزال

«رونالدو» أمام فرصة تاريخية لحسم المنافسة مع «ميسي»

«رونالدو» يطالب «ميسي» بالعودة إلى منتخب الأرجنتين

البرازيلي ⁧‫«بيليه» يدعو «ميسي»‬⁩ للعدول عن قرار الاعتزال دوليا

«ميسي» يبكي بعد خسارة لقب «كوبا أمريكا» ويقرر الاعتزال دوليا

8 أرقام قياسية لـ«ميسي» بعد «هاتريك» بنما في كوبا أمريكا

الفرنسي «بوغبا».. أغلى لاعب في تاريخ كرة القدم

«ميسي» يتراجع عن قرار الاعتزال.. وينضم لقائمة الأرجنتين