السعودية تنفي احتجاز زوارق صيد إيرانية

الاثنين 15 أغسطس 2016 08:08 ص

نفى مستشار وزير الدفاع السعودي اللواء ركن «أحمد عسيري» ما نقلته وسائل إعلام إيرانية، من أن البحرية السعودية احتجزت زوارق صيد إيرانية اقتربت من المياه الإقليمية للمملكة.

ونقلت صحيفة «الحياة» عن «عسيري» قوله: «إن ما جاء حول احتجاز الزوارق الإيرانية واقتياد 16 شخصا على متنها نحو جهة مجهولة غير صحيح».

وكانت «وكالة تسنيم» الإيرانية نقلت عن قائد البحرية الإيرانية بمدينة بوشهر «أمين خسروي»، أن البحرية السعودية أوقفت مراكب صيد بعد اقترابها من المياه الإقليمية للمملكة وألقت القبض على من كانوا على متنها.

جاء ذلك فيما تشهد العلاقات السعودية الإيرانية توترا شديدا، حيث قطعت الرياض علاقاتها الدبلوماسية مع طهران مطلع يناير/كانون الثاني الماضي، على خلفية الاعتداءات التي تعرضت لها مقارها الدبلوماسية، حيث هاجم متظاهرون مبنى السفارة السعودية في طهران، وألقوا باتجاهه قنابل حارقة، ما أدى إلى اشتعال النيران به، كما هاجمت عناصر من ميليشيات «الباسيج» التابعة لـ«الحرس الثوري» الإيراني، القنصلية السعودية في مدينة مشهد بمحافظة خراسان شمال شرق إيران، وأضرموا النار بقسم من المبنى على خلفية إعدام المملكة لرجل الدين الشيعي «نمر باقر النمر» الذي أعدمته السعودية مع 47 آخرين أدينوا بالإرهاب مطلع العام الجاري.

  كلمات مفتاحية

السعودية إيران المياه الإقليمية زوارق الصيد أحمد عسيري العلاقات السعودية الإيرانية

الكويت توقف 10 إيرانيين حاولوا التسلل إلى البلاد بحرا

طهران: السعودية أوقفت 4 زوارق إيرانية وقادتها إلى جهة غير معلومة

السعودية والكويت تحتجان لدى الأمم المتحدة على اختراق الزوارق الإيرانية لسيادتهما

وزارة الدفاع السعودية تبث لقطات لقصف زوارق تحمل أسلحة إلى اليمن

«التحالف العربي» يدمر زوارق محملة بالأسلحة كانت في طريقها لـ«الحوثيين»